الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 11 حزيران (يونيو) 2020

الخرطوم تستقبل أول طائرة أوروبية ضمن جسر جوي لمواجهة (كورونا)

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 45 كيلوبايت
سفراء من دول الاتحاد الأوروبي يستقبلون طائرة المساعدات، صورة من حساب الاتحاد على الفيسبوك

الخرطوم 11 يونيو 2020 - وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، الخميس، طائرة أوروبية تحمل حوالي 90 طنا من المساعدات الطبية، ضمن جسر جوي إنساني أوروبي لدعم السودان لمواجهة وباء كورونا.

وتحتوي الطائرة، وفق بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، تلقته "سودان تربيون"، على معدات طبية، ولقاحات وأجهزة تنقية مياه، ومستلزمات طبية وأدوية ومعدات طبية، لمجابهة جائحة كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية، الأربعاء، عن تسجيل 12 وفاة، و155 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 75. حيث بلغ العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس 6 آلاف و582 بينها 401 وفاة، فيما تعافى ألفان و202.

وستوزع جميع المعدات واستخدامها عبر المنظمات الدولية، كمنظمة أطباء بلا حدود، وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) والهيئة الطبية الدولية، بالتنسيق والتعاون مع الحكومة الاتحادية، والسلطات الصحية المحلية في السودان.

واستقبل الطائرة بمطار الخرطوم، سفراء الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، ووفد حكومة السودان برئاسة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، محمد الشابك، وممثلين عن وزارة الخارجية والصحة الاتحادية.

ومن المقرر أن تصل الرحلة الثانية، والتي ستنقل موظفين الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى السودان في 24 يونيو الجاري.

وشكر وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السودانية، محمد الشابك، نيابة عن حكومة وشعب السودان، دول الاتحاد الأوروبي على دعمها السخي، والتزامهم بمساعدة السودان لمحاربة فيروس الكورونا.

من جانبه قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، روبرت فان دن دوول، إن "إطلاق الجسر الجوي الإنساني الأوروبي إلى السودان، هو مثال ملموس على كيفية دعم الاتحاد الأوربي للسودان في محاربة جائحة الكورونا".

وأضاف: "الطائرة واحدة من أكبر طائرات الشحن الإنسانية التي هبطت في مطار الخرطوم منذ بداية أزمة كورونا".

لافتا إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تدعم الحكومة السودانية من خلال شراكة مع منظمة الصحة العالمية وتخطط لتعزيز الشراكة.

وتابع: "نحن فخورون بمساعدة منظمات مثل اليونيسف، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة أطباء بلا حدود، والهيئة الطبية الدولية للمساعدة في العمل الإنساني وتسريع وتيرته لإنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة الأشخاص الأكثر ضعفا، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الولايات والمناطق النائية من السودان".

ويبلغ دعم فريق أوروبا للقارة الإفريقية بأكملها في مكافحة فيروس كورونا، طبقا للبيان، 3.25 مليار يورو، لمساعدة البلدان الإفريقية لتعزيز أنظمتها الصحية، ودعم اقتصاداتها في الأوقات الصعبة، وتدريب العاملين الصحيين وتعزيز أنظمة الدعم الاجتماعي.

ورحبت وزارة الخارجية بمساعدات الاتحاد الأوروبي وقالت إنها تأتي في إطار الشراكة المتطورة بين السودان والاتحاد الأوروبي الذي رافق الحكومة الانتقالية منذ تكوينها بتقديم الدعم والمساندة.

وأضافت في بيان الخميس: "هذا يؤكد حرص دول الاتحاد الأوروبي علي تقديم كل ما من شأنه المساهمة في إنجاح برامج الحكومة الانتقالية وخططها ومواجهة التحديات الماثلة أمامها والتي من أهمها الحد من ومكافحة انتشار فايروس كورونا المستجد".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.