الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

الخرطوم تعلن عن زيارة نافذين أميركيين خلال أسابيع

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 أكتوبر 2017 ـ كشف وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور، عن زيارات مرتقبة لمسؤولين أميركيين رفيعي المستوى، خلال أسابيع، معلنا اتفاق الخرطوم وواشنطن، على بدء المرحلة القادمة من الحوار مطلع العام المقبل.

JPEG - 15.5 كيلوبايت
غندور مع نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليڤين ـ واشنطن 14 سبتمبر 2017

وقال غندور لدى حديثه في ندوة أقامتها قناة (سودانية 24) مساء السبت إن" الأسابيع القادمة ستشهد زيارة مسؤولين أميركيين رفيعين، لتطوير الشراكة بين البلدين ولا أريد التفصيل في ذلك".

ونفي الوزير بشدة وجود صفقات أو املاءات خارجية، وراء قرار رفع العقوبات، واضاف " ما تم كان محددا في المسارات الخمسة وفق جدول زمني "وأن اتفاقا تم مع الجانب الأميركي لبدء المرحلة المقبلة من الحوار مطلع العام المقبل.

واعتبر غندور قرار رفع العقوبات "بداية الطريق الصحيح لعلاقات طبيعية مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات".

وتابع "خلال فترة الحظر كنا نحمل اشتراكاتنا في المنظمات بحقائب دبلوماسية بعد حجز مقعد في الطائرة ".

ولفت إلى أن ما تم خلال فترة الحوار لم يكن سهلا، وأن هناك ملفات آخرى لاتزال عالقة، بينها الإبقاء على السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب ومشكلة الديون وانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.

من جانبه قال وزير المالية محمد عثمان الركابي، إن نتائج قرار رفع العقوبات ستكون تدريجيه وليست مباشرة بعد 12 أكتوبر.

وأضاف "الطريق ليس مفروشا بالورود لكن نحتاج الي عمل كبير لنستفيد من رفع الحظر ولا بد من العمل والتخطيط والتنسيق الكامل".

وقال محافظ البنك المركزي حازم عبد القادر انه ستتم مراجعة بعض السياسات وكشف عن بدء طلبات من بعض البنوك الخارجية لفتح فروع لها بالبلاد متوقعا تسجيل أسعار الدولار تراجعا كبيرا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هل اشتم دقلو رائحة "انقلاب"؟! 2020-02-18 20:40:10 بقلم: خالد التيجاني النور (1) لا شك أن حالة غموض "غير خلاّق"، وعدم ارتياح باتت تخيّم على البلاد حول مجمل الأحوال السائدة، في غياب رؤية واضحة عن مآلات الوضع السياسي، وخطاب حكومي "أبكم"، مما يزيد الرهانات على سيناريوهات (...)

مخاطر في ساحات الثورة ...(١) 2020-02-17 09:04:37 بقلم : محمد عتيق اتفق الناس على أن ثورة ديسمبر ٢٠١٨ السودانية واحدةً من أهم ثورات العصر ، وأنها اتسمت بوعي كبير وبسلمية تامة سلاحاً ماضياً لها ، *وأنها وضعت حداً نهائياً للاسلام السياسي والانقلابات العسكرية في السودان (...)

في انتظار الضوء الاخضر الامريكي (2-2) 2020-02-17 05:47:09 بقلم : السر سيد أحمد قبيل مغادرته الخرطوم العام الماضي بعد انتهاء فترة عملة تحدث ستيفن كوتسيس القائم بالاعمال الامريكي السابق في أحدى الحفلات التي أقيمت وداعا له عن العلاقات السودانية الامريكية وعندما سأله البعض لماذا لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.