الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 28 شباط (فبراير) 2013

الخرطوم تتهم جوبا بالتواطؤ مع الحركات في غسل الاموال والمخدرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 فبراير 2013- اتهم وزير المالية السودانى على محمود دولة جنوب السودان بتغذية الحركات المسلحة وإعانتها على عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتزوير العملات وترويج المخدرات ودعا لإعلان الحرب على تلك الممارسات.

JPEG - 19.3 كيلوبايت
وزير المالية السابق علي محمود

وتتهم الحكومة السودانية جوبا بايواء الحركات المسلحة واقامة معسكرات تدريب عسكري لها في ولايات الوحدة وبحر الغزال بالقرب من الحدود مع جنوب كردفان وولاية جنوب دارفور حيث تنشط حركة مهربي السلع الغذائية للجنوب ونوجد مزارع المخدرات.

واكد محمود خلال اجتماع اللجنة الإدارية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بوزارة المالية أمس الاربعاء التزام وزارته بتوفير الدعم اللازم للجنة وإيجاد مقر للآلية الوطنية لغسل الأموال وتمويل الإرهاب، داعياً لتقوية الآلية المعنية بإصدار التشريعات اللازمة وجميع النواحي المتعلقة بأنواع المكافحة لتمكين اللجنة من أداء مهامها المطلوبة منها.

وأضاف ان دولا اخرى لم يسمها ضالعة فى تغذية تلك العمليات بمناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق في اشارة لأوغندا التي يتهمها السودان هي الاخرى بإيواء الحركات المسلحة ودعمها بالسلاح.

ودعا الوزير لتكوين لجنة فنية تسهم في عملية التسريع والمتابعة لعمل اللجنة الإدارية، واقترح على اللجنة عقد اجتماع استثنائي وتقديم تنوير لمجلس الوزراء يوضح مهام ومفاهيم عمل اللجنة في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأوضح رئيس اللجنة الإدارية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكيل وزارة العدل عصام الدين عبدالقادر أن السودان خطى خطوات متقدمة في عمل اللجنة من خلال التقييم الذي تم من المجموعة لعمل اللجنة الوطنية ولجنة التحريات المالية.

وقال إن وزير المالية هو المختص بالإشراف على سياسات الدولة المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مشيراً الى أن السودان جزء من مجموعة عمل إقليمية تعمل بالتعاون مع بعضها البعض لإيجاد المعايير وسبل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكشف عبدالقادر عن انعقاد اجتماع المجموعة بالخرطوم في شهر مايو المقبل.
(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

البريطانيون يتمسكون بالسودان 2020-05-26 15:50:13 بقلم كلايد فارنزوورث الخرطوم ، 8 ديسمبر 1951 ترجمة: د. فيصل عبدالرحمن علي طه الكل بما فيهم المسؤولون البريطانيون بالسودان يقرون بلا تردد بأن القادة السودانيين كأفراد يتمتعون بالقدرة على الحكم الذاتي المستقل، ولكنهم - (...)

هل المجتمع الدولي جاد حقاً في دعم الحكم المدني؟ 2020-05-26 00:09:16 بقلم: خالد التيجاني النور khalidtigani@gmail.com (1) تستند حجة الداعين لإرسال بعثة سياسية أممية إلى السودان على فرضية أساسية أن وجودها ضروري ولازم لدعم الحكومة المدنية، سياسياً واقتصادياً وربما عسكريا كذلك لحمايتها (...)

" ونبقى درقة وطناً عزيز " 2020-05-17 21:03:08 بقلم : محمد عتيق الأحداث التي شهدتها أروقة تجمع المهنيين السودانيين مؤخراً ، ترتب عليها تمايز : علني في صفوف تجمع المهنيين ، وصامت بين الأحزاب السياسية داخل قحت .. وهذا التمايز الصامت بين الاحزاب السياسية داخل قحت ساهم في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.