الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 30 تموز (يوليو) 2021

الدفاع المدني يحظر حركة المواعين النهرية ويحذر من التماسيح والثعابين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 يوليو 2021 ـ بث المجلس القومي للدفاع المدني بالسودان لليوم الثاني تحذيرات من فيضان النيل ونصح المواطنين بالابتعاد من مجاري الأنهار والسيول وحظر السباحة وحركة المواعين النهرية بعد ظهور تماسيح متوحشة وثعابين قاتلة.

JPEG - 28.2 كيلوبايت
يشهد السودان سنويا موجات من السيول والفيضانات تلحق دمارا بالقرى المحازية للنيل

وأطلق مدير دائرة الدفاع المدني بولاية الخرطوم اللواء عثمان العطا تحذيراته للمواطنين بعدم الاقتراب من النيل والسباحة فيه لوصول النيل مرحلة الفيضان جراء ارتفاع مناسيب النيل الأزرق.

وقال إن النيل الآن ينطوي على خطورة خصوصا بعد ظهور بعض التماسيح المتوحشة والثعابين القاتلة، ما يعرض حياة المواطنين للخطر والموت.

وحذر في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة من تحرك المواعين النهرية والقوارب على مياه النيل شدد أن كل من يخالف هذه الأوامر ستتخذ في مواجهته إجراءات قانونية صارمة.

وأمس الخميس دعت إدارة الدفاع المدني السودانيين لأخذ الحيطة والحذر من ارتفاع مناسيب الأنهار، بعد وفاة طالب وطالبة غرقًا في العاصمة الخرطوم.

من جهته أكد المتحدث باسم المجلس القومي للدفاع المدني العميد عبد الجليل عبد الرحيم جاهزية الإدارة العامة للدفاع المدني لمجابهة تداعيات موسم الأمطار موضحا أن قوات الدفاع المدني على درجة قصوى من الاستعداد للتدخل السريع عند حدوث أي طارئ.

وأشار لانتشار القوات على طول امتداد الشريط النيلي ومتابعة تطورات الموقف لحظة بلحظة وتدشين أربعة ارتكازات نيلية بكل من الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري.

وأضاف المتحدث أنه بالرغم من الارتفاع التدريجي في مناسيب النيل بصورة متسارعة إلا أن الوضع مطمئن للغاية وهي أقل حتى الآن من مناسيب العام الماضي في نفس التاريخ.

وقال إن الاستعدادات لفيضان هذا العام أفضل بكثير من العام السابق لكنه عاد ودعا المواطنين لتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الشريط النيلي ومجاري السيول وتجمعات المياه.

ونبه إلى التقارير الفنية الواردة من وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوي التي تفيد بأن هناك زيادات كبيرة في مناسيب النيل على مستوى جميع المحطات.

ويتعرض السودان لفيضانات وسيول مدمرة في كل خريف، تؤدي إلى إتلاف المنازل ووسائل كسب العيش، بسبب ضعف البنية التحتية.

ويفقد السودان سنويا موارد تُقدر بمليارات الجنيهات بسبب الفيضانات والسيول.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

تحولات المشهد السوداني (3-6 ) 2021-12-06 07:54:44 السودان ملف أقليمي؟ السر سيد أحمد السر سيد أحمد تميز التحرك الامريكي بالسرعة في مواجهة أنقلاب البرهان وتمثل ذلك في شكل بيانات، وتجميد المعونات، الاتصالات بالقوى الاقليمية والقيام بخطوة غير مسبوقة واصدار بيان الدول (...)

الانتخابات المبكرة.. دعوة خبيثة 2021-12-05 17:45:44 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق "هدفنا انتخابات حرة نزيهة" وبعضهم يضيف "المبكرة" فيقول : "انتخابات مبكرة حرة ونزيهة" (وأصل الدعوة أن تكون مبكرة)، حتى أهل اللذين يُشَارُ اليهم ب (الخلا) أخذوا في ترديد ذلك !! ، فماذا يقصدون في (...)

تحولات المشهد السوداني (2- 6) 2021-12-05 07:08:53 في انتظار العم سام السر سيد أحمد السر سيد أحمد بداية ينبغي الاشارة الى مدى ونوعية الآهتمام الامريكي بالسودان. فالسودان كبلد لا يحتل مكانة متقدمة في الاهتمام الامريكي. وأي أهتمام يوجد، أنما ينبع في أطار أهتمام عام جغرافي (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.