الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 22 أيلول (سبتمبر) 2020

السلطات السودانية تعلق رحلات الطيران الى السعودية بعد ارتفاع التذاكر لأسعار فلكية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 سبتمبر 2020- دفعت الأرقام الفلكية لتذاكر الطيران الى المملكة العربية السعودية بسلطة الطيران المدني في السودان لإيقاف شركات الطيران العاملة في البلاد وأمهلتها ساعات لتعديل الأسعار.

JPEG - 23.7 كيلوبايت
إحدى طائرات شركة بدر السودانية

وتشهد حجوزات السفر الى مدن المملكة أزمة حادة منذ أيام اضطر معها المسافرين إلى حجز التذاكر بأسعار تراوحت بين 90 - 150 ألف جنيه سوداني.

وقبل قرار الإغلاق الشامل الذي حتمه تفشي جائحة كورونا في أبريل الماضي لم تكن أسعار الطيران الى السعودية تتجاوز الـ 15 ألف جنيه، ومع تدني سعر صرف الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية وهو السبب الذي تتذرع به شركات الطيران لرفع الأسعار فإن قيمة التذكرة لا ينبغي أن تتجاوز الـ 45 ألف جنيه وفقاً لمسؤولين ذوي صلة تحدثوا لـ "سودان تربيون".

والتأم الثلاثاء اجتماع ضم إلى جانب سلطة الطيران المدني إدارة النقل الجوي ومندوبي شركات بدر، تاركَو، فلاي ناس، والخطوط السعودية إضافة إلى اللجنة التسيرية لاتحاد وكالات السفر والسياحة.

وشهد الاجتماع مواجهات ساخنة بين الحاضرين لاسيما مندوبي شركات الطيران واللجنة التسيرية لاتحاد وكالات السفر .

وقال مسؤول دائرة السفر باللجنة التسيرية للاتحاد عماد أبوزيد لـ "سودان تربيون" الثلاثاء إن سلطة الطيران المدني "أصدرت يوم الاثنين قرارا بإيقاف الشركات عن تسيير الرحلات إلى المملكة بعد تزايد اسعار التذاكر إلى مستويات غير مسبوقة".

وأوضح أن مندوبي شركات الطيران المحلية "بدر وتاركو" قالوا خلال الاجتماع إن سعر التذكرة يتراوح بين 45- 70 ألف جنيه كما نفى مسؤول شركة بدر تحصيل مقابل التذاكر بالدولار.

وأبانت شركة "فلاي ناس" طبقا لابوزيد أن أعلى اسعارها 3 الاف ريال وادناها نحو 400 ريال،كما أشارت الخطوط السعودية إلى أن اسعارها للتذاكر في مقرها تباع بـ 244 دولار.

وقال أبوزيد إن اللجنة التسييريه فندت مزاعم شركات الطيران وأبرزت تذاكر بيعت بأرقام غير التي ذكرت.

وأضاف "واجهنا الشركات بالأسعار التي تم إصدارها بالوثائق كما افدناهم بأن شركة بدر تبيع بالدولار وان الأسعار التي أعلنتها الشركات غير صحيحة ..ووصل سعر التذكرة لأعلى درجة 163الف جنيه".

وأفاد أبوزيد أن سلطة الطيران المدني أبدت ارتياحها ليقظة اللجنة التسييرية وأكدت أنه " لن يتم فتح الرحلات الا في حال وصول الشركات لأسعار معقولة".

وأمهلت السلطة الشركات حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر الأربعاء لتعديل التذاكر لاسيما للرياض وجدة.

وتشهد وكالات السفر والسياحة خلال هذه الأيام ازدحاما من المسافرين إلى جده بعد إعلان السعودية عن فتح الرحلات الجوية الدولية اعتبارا من منتصف الشهر الحالي.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.