الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 2 تموز (يوليو) 2020

السلطات السودانية توقف قيادياً بارزاً في نظام البشير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 يوليو 2020 – القت السُلطات الأمنية السودانية القبض على القيادي في النظام السابق، أنس عمر، بعد ملاحقات استمرت لأسابيع.

PNG - 105.9 كيلوبايت
أنس عمر

وكان القيادي الموقوف يشغل رئاسة حزب المؤتمر الوطني -المحلول بولاية الخرطوم بعد الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس المعزول عمر البشير، كما كان واليا على شرق دارفور.

وقال المتحدث باسم الحكومة وزير الإعلام فيصل محمد صالح إن "فريقا مشتركا من الأمن والاستخبارات القى القبض على انس عمر والعقيد أمن معاش خالد محمد نور واخر يدعى الترمذي محمد نور كان يعمل على تأمينهم ".

وأضاف" تم القبض عليهم بحي الهدى بشرق النيل قبل قليل وجاري استجوابهم".

ويصنف أنس كأحد أشرس معارضي الحكومة الانتقالية حيث ظل يهدد دومًا بإسقاطها بشتى الطرق، وقاد عديد من الاحتجاجات المناوئة للحكومة الانتقالية في الخرطوم وبعض الولايات، كما شوهد مرارا وسط مؤيدي الحزب الذين كانوا يحتشدون خلال جلسات محاكمة الرئيس المعزول.

ويجئ اعتقال أنس عمر الذي يواجه حزمة من الاتهامات في أعقاب اعتقالات شملت قبل أيام رئيس الحزب المحلول إبراهيم غندور، وأمين الحركة الإسلامية بولاية الخرطوم عبد القادر محمد زين، إضافة إلى قادة آخرون، حيث يتهمون بالتخطيط لأعمال عنف خلال احتجاجات نظمتها لجان المقاومة الثلاثاء الفائت.

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن السُلطات الأمنية "القت القبض على المتهم الهارب أنس عمر القيادي في حزب المؤتمر الوطني المحلول وستتولى الاجهزة العدلية التحقيق معه بشأن عدد من التهم الموجهة إليه".
.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نحو اصطفاف تاريخي جديد 2021-02-28 20:47:06 بقلم : محمد عتيق انقسم المجتمع بين مؤيد ومعارض لقرار الحكومة بتوحيد سعر الصرف (بمعنى تعويم قيمة الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية) .. المقصود بالمؤيدين والمعارضين هنا أنهم جميعهم من أبناء الثورة ومناصريها الذين لا (...)

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (3 -6) 2021-02-27 20:53:10 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk كانت تلك هي الأثناء التي فيها جاءت فكرة زيارة عضو الوفد المصري للمحادثات (وعضو مجلس الثورة المصري) الرائد صلاح سالم إلى جنوب السُّودان، وذلك بعد توقُّف المفاوضات بعد (...)

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (2 -6) 2021-02-23 18:44:30 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي عهد التركية-المصريَّة في السُّودان (1821-1885م) خُضعت أقاليم جنوب السُّودان للإدارة الخديويَّة فقط في الفترة ما بين الستينيَّات والسبعينيَّات من القرن التاسع عشر. بيد (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.