الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 31 آذار (مارس) 2020

ارتفاع الإصابة بـ(كورونا) والصين تقدم مساعدات لمكافحة الوباء

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 28.9 كيلوبايت
اجراءات فحص لمواطنين وصلوا البلاد من دول خارجية

الخرطوم 31 مارس 2020 - أعلنت وزارة الصحة السودانية الثلاثاء، إصابة شخص بفايروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات الى 7 توفى اثنان منهما، في وقت دفعت الحكومة الصينية بمساعدات أولية للخرطوم لتمكينها من مواجهة الجائحة.

واتخذ السودان عدد من التدابير الاستثنائية في سبيل الحد من تفشي فايروس كورونا، من بينها حظر تجوال جزئي مُدد لزمن إضافي من السادسة مساء إلى السادسة صباحًا اعتبارًا من الثلاثاء.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، تلقته "سودان تربيون"،: "تم تأكيد الحالة رقم 7، حيث أثبت الفحص المعملي الإصابة بمرض الكورونا".

وأشارت الوزارة إلى أن الحالة الجديدة لشخص أجنبي، يناهز عمره 60 عامًا، قدم من الإمارات في 14 مارس الجاري.

وأكدت على أن المصاب يتلقى الرعاية الصحية بمركز عزل طبي، فيما تنشط فرق الوزارة في متابعة المخالطين له.

وقالت مصادر صحفية متطابقة أن حالتين من مجموع الإصابات تماثلتا للشفاء بينها رجل أسباني يعمل بمنظمة الأمم المتحدة في الخرطوم.

وقالت وزارة الصحة، في بيان منفصل، إنها عاجزة عن التواصل مع 50 % من القادمين إلى البلاد عندما سمحت السُلطات لهم بالدخول استثناء خلال 48 ساعة، بعد إغلاق المعابر البرية والجوية.

وأشارت الوزارة إلى أن نصف القادمين في هذه الفترة، دونوا معلومات خاطئة حول مقار سكنهم وأرقام الهواتف.

وحثت الوزارة هذه المجموعة على الإسراع في التواصل معها على الرقم 221.

وفي غضون ذلك تسلمت الحكومة السودانية الثلاثاء 400 كمامة طبية، كدعم أولي من الصين.

ووفق بيان صادر عن إعلام مجلس الوزراء، تلقته "سودان تربيون"، فإن الكمامات الطبية سلمها سفير الصين بالسودان، ما شين مين، لوزير شؤون مجلس الوزراء، عمر مانيس.

وأوضح مانيس، أن "الدعم المقدم من جمهورية الصين يدل على عمق الصداقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وأضاف، "العالم كله تابع بإعجاب مقدرة الصين على مجابهة الوباء لحماية شعبها وعكس تجربتها وقصة نجاحها إلى بقية شعوب العالم".

من جانبه قال السفير الصيني، إن "الوضع في الصين حاليًا يتجه نحو التعافي التام من وباء كورونا، والحياة عادت إلى طبيعتها، واستطاعت الدولة أن تعمل في وقت واحد لاحتواء الوباء، والدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية".

وأضاف، "تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم يحتاج إلى التعاون الدولي لمجابهته".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

دعوات التطبيع مرةً أخرى 2020-09-28 00:51:56 " الخيانة ليست وجهة نظر " بقلم : محمد عتيق بينما الملاحم الوطنية تندلع في الأسافير يقودها السودانيون داخل البلاد ومن مغترباتهم ومهاجرهم في كل القارات : يتبرعون بسخاء لطباعة الكتاب المدرسي وتوفيره مجاناً لكل تلميذة (...)

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.