الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 27 آذار (مارس) 2021

السودان: النيابة العامة تفنّد تصريحات الشرطة حول جريمة مقتل (سماح)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 مارس 2021 - قدمت النيابة العامة في السودان السبت إفادات مناقضة لحديث مدير شرطة ولاية الخرطوم الذي كان نفى وجود شبهة جنائية في وفاة الطفلة سماح الهادي، وأكدت تعرضها لعدد من الطلقات النارية.

JPEG - 56.8 كيلوبايت
مدير شرطة ولاية الخرطوم، الفريق عيسى آدم

وتثير قضية سماح ردود أفعال غاضبة في الشارع السوداني بينما تتعدد الروايات حول كيفية مقتلها في منزلها بضاحية "الصالحة" بأم درمان.

وجرى تداول منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع اشارت الى أن والد سماح قتلها بعد خلافات بينهما حول الدراسة وأن الطفلة طلبت نقلها الى مدرسة أخرى لكنه رفض وقررت التلميذة البقاء في المنزل لنحو أسبوع وانه غضب بعد عودته ووجدها خارج المنزل لتسليم الكتب الدراسية احدى رفيقاتها.

وقال الرواة ان والد سماح دهسها بسيارته وأطلق عليها النار من سلاح يخصه وتعامل معها بوحشية حتى بعد أن أصابها بالطلقات.

وقالت النيابة العامة في بيان إنها قيّدت إجراءات قانونية تحت المادة 130 من القانون الجنائي، المتصلة بالقتل العمد، في مواجهة عدد من المتهمين بينهم والدها الهادي إبراهيم.

والخميس، قال مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق عيسى آدم إسماعيل، إن التحقيقات التي توصلت إليها الشرطة بشأن قضية الطفلة سماح "تنفي وجود شبهة جنائية".

وأضاف والد الطفلة سماح لا يملك عربة ليدهسها وليس قاسيا معها ولا يتعاطى الخمور.

وتابع " بالتحري مع المدرسة والجيران المرحومة سماح منتظمة في مدرستها وليست لها مشاكل اجتماعية وكل الروايات المتداولة خاطئة".

وبدأ ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي حملة ضد مدير الشرطة في ولاية الخرطوم بشأن تصريحه الخاص بقضية الطفلة سماح، وأدرجوا حديثه تحت بند "تضليل العدالة"، مطالبين بإقالته ومحاسبته.

وقال رئيس المكتب التنفيذي للنيابة العامة، محمد عبد العظيم، في بيان، تلقته "سودان تربيون"، إنه جرى السبت نبش الجثمان، وتشريحه بواسطة لجنة مكونة من ثلاث استشاري الطب العدلي برئاسة بروفيسور عقيل سوار الذهب.

وأضاف: "تقرير تشريح الطفلة سماح الهادي أكد أن أسباب الوفاة الطلقات النارية المتعددة، والطلق الناري المخترق الصدر الذي هتك الرئة اليسرى والنزيف الدموي الحاد".

وأعلن عبد العظيم عن تقييد النيابة العامة دعوى جنائية تحت أحكام المادة 130 من القانون الجنائي، مؤكدًا القبض على متهمين.

وقالت مصادر عدلية لـ “سودان تربيون"، إن على رأس المتهمين والدها الهادي إبراهيم وآخرين من أقربائها.

وكان أحد أقرباء سماح أبلغ النيابة العامة في 19 مارس الجاري، إن الطفلة "كانت تعبث بسلاح ناري يخص والدها ثم أصابت نفسها مما أدى إلى وفاتها".

وجرى دفن الطفلة في ذات اليوم الذي لُقيت فيه حتفها دون تشريح جثمانها.

وقامت جماعات حقوقية، من بينها منظمات نسوية، بحملة طالبت فيها النيابة العامة بتشريح جثة الطفلة، بعد أن تضاربت الروايات حول مقتلها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

سيد فرح: والدلالات الثقافية والاجتماعية لثورة ١٩٢٤م (2-3) 2021-07-26 04:10:40 ياسر عرمان (١) الامباشي فومي جاما ماشا وحبل السودانوية: حبل السودانوية كحبل المهلة يربط ويزيد؛ دعنا نعود للافادات المهمة لفومي جاما ماشا الذي لا يتذكر تاريخ ميلاده ولا يحمل شهادة ميلاد وشهادة الميلاد الوحيدة التي يحملها (...)

التيغراي وتكتيك شد الأطراف 2021-07-25 18:50:31 بقلم : امير بابكر عبد الله تطبق قوات التيغراي المناهضة للحكومة المركزية الإثيوبية في أديس ابابا، في الفترة الأخيرة تكتيك شد الأطراف في مواجهة الآلة العسكرية الحكومية لمحاولة توسيع نطاق جبهات المواجهة، كواحدة من تكتيكات (...)

سلام جوبا ؛ ظلالٌ من سوء النية 2021-07-25 18:43:15 بقلم : محمد عتيق تفاءلنا بالسلام "سلام جوبا" ورحّبنا به من حيث أنه قد أوقف الحرب الأهلية ولو في مناطق دون أخرى كتلك التي يقف عليها كلٌّ من القائدين الحلو وعبد الواحد.. ولكن ، يبدو أننا نستنسخ تجربتنا المعاصرة في المفاوضات (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.