الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 7 نيسان (أبريل) 2016

السودان والكويت يقران تنشيط التعاون المشترك بعد مباحثات رفيعة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 أبريل 2016- اجرى وفد برلماني كويتي رفيع يقوده نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج، مباحثات رسمية بالخرطوم الخميس، تناولت تطورات الأوضاع في المنطقة ومكافحة الإرهاب، واتفق الطرفان على تفعيل علاقات التعاون المشترك.

JPEG - 11.2 كيلوبايت
مباحثات رئيس البرلمان السوداني ونائب رئيس مجلس الأمة الكويتي بالخرطوم

وانخرط الوفد الكويتي في مباحثات مع رئيس البرلمان السوداني ابراهيم احمد عمر، وأخرى مع مسؤولين في وزارة الخارجية السودانية.

وشدد رئيس البرلمان إبراهيم احمد عمر، خلال المباحثات، على عمق العلاقات الرسمية والشعبية بين السودان ودولة الكويت، ونقل للوفد الكويتي أن الظروف التي تحيط بالدول العربية تستدعي وحدة الصف العربي.

وأكد عمر،أهمية التضامن لمجابهة هذه التحديات، وأشار للدور الأساسي للبرلمانات في تطور العلاقات بين الدول والشعوب.

ونادى بأهمية التنسيق بين المجلس الوطني السوداني ومجلس الأمة الكويتي في المحافل الدولية من اجل التأثير الايجابي على القضايا الكبرى التي تهم الأمة العربية وأمنها، والعمل على مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله من خلال سن التشريعات التي تعمل على استئصاله.

من جهته، أعلن نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج، استعداد بلاده للوقوف مع السودان لتطوير البني التحتية لما يمتلكه السودان من إمكانيات تأهله للقيام بدور فاعل لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

إلى ذلك، بحث الوفد الكويتي مع وزير الخارجية بالأنابة عبيد الله محمد عبيد الله، تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وامتدح عبيد الله، العلاقات الراسخة بين البلدين ودور الكويت فى دعم مشروعات التنمية بشرق السودان عبر صندوق إعمار شرق السودان، بالإضافة إلى مساهماتها الكبيرة الواضحة فى صناعة السكر والإتصالات والطاقة.

وأبدى الوزير السوداني سعادته لحرص أمير الكويت، وإهتمامه الشخصى بدعم السودان و"ذلك غير مستغرب فهو أمير الإنسانية" طبقا لقوله.

وأبلغ وزير الخارجية المناوب الوفد الكويتي بان السودان تمكن من تجاوز صدمات وأزمات عديدة بفضل ما يتمتع به من إمكانات وصلابة مواقف.

من جهته، أعرب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي عن شكره للسودان على دعمه للكويت فى الحصول على مقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولي.

كما امتدح الوفد الكويتي بمشاركة السودان الفاعلة فى التحالف العربي فى اليمن والتحالف الإسلامى لمحاربة التطرف والإرهاب.

واثنى الجانبان على توقيع البلدين على مذكرة تفاهم لإعفاء حاملى جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرات الدخول فى البلدين التى تم التوقيع عليها خلال زيارة وزير الخارجية إبراهيم غندور إلى الكويت هذا الإسبوع .

كما أشاد الجانبان بالتعاون القائم بين البلدين فى مجالات التدريب والتعاون العسكرى بوجود عدد كبير من الطلاب الحربيين الكويتيين بالكلية الحربية ومؤسسات التعليم العالى فى السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

السودان: إعادة هيكلة المؤسسة السياسية !! 2021-11-26 17:45:36 بقلم : العبيد أحمد مروح العبيد مروح ألقت الأحداث التي شهدها السودان في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، وما تلاها من وقائع تتصل بما أسماه قائد الجيش "تصحيح مسار الثورة" بحجر كبير في بركة المنظومة السياسية، خاصة بعد (...)

عودَّة رئيس الوزراء: هل تُحقِّق التوافُق السياسي الوطني؟ 2021-11-26 07:29:47 الواثق كمير kameir@yahoo.com كنت قد وجهت رسالةً مفتوحةً (إلى رئيس الوزراء: كلمة المرور للعبور!)، في أغسطس 2019، قبل تكوين حكومته الأولى، مفادها أنَّ كلمة السر لضمان نجاحه في قيادة الفترة الانتقالية مرهون بأمرين (...)

ما هو مستقبل اتفاق سلام جوبا في ظل مقاطعة المجتمع الدولي للانقلاب؟ 2021-11-15 18:18:37 أحمد حسين آدم في المبتدأ ، فليعلم الجميع بأنني لا أزايد أو أخون أحدًا ، مقصدي و مبدأي الأساس هو مصلحة شعبنا و مستقبل بلدنا، لهذا، نحاول إيجاد حلول للمأزق الوطني الذي ينذر بسيناريوهات و منزلقات خطيرة ، نجتهد ما استطعنا إلى (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.