الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 4 أيلول (سبتمبر) 2016

السودان يبدأ مشاورات لوضع استراتيجية لمكافحة الإرهاب بدعم من اليابان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 سبتمبر 2016 ـ انطلقت في العاصمة السودانية، الأحد، المشاورات الوطنية لوضع استراتيجية لمكافحة الارهاب العنيف، باشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان وبدعم من حكومة اليابان.

JPEG - 17 كيلوبايت
وكيل وزارة العدل السودانية عباس الرزم

وبحسب بيان أصدره برنامج الأمم المتحدة الانمائي تلقته (سودان تربيون) الأحد، فان الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) تعكف حالياً على وضع إستراتيجية لمكافحة التطرف العنيف من خلال عملية تشاورية شاملة ومدروسة يدعمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتمولها حكومة اليابان.

وأفاد البيان أن الخطوة تجئ إدراكا لضرورة إستناد الإستراتيجية الإقليمية الفعالة على التحليل المتعمق للجهات الفاعلة والدوافع والإستجابات إزاء التطرف العنيف في كل من البلدان المعنية.

وطلبت الايقاد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم تطوير إستراتيجية مكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة.

وأفاد البيان ان تقديم الدعم ياتي في إطار المشروع الإقليمي لمنع التطرف والتصدي له في أفريقيا ،التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وشارك فى المشاورات من الجانب السوداني وكيل وزارة العدل عباس الرزم وممثلين من الهيئة الحكومية للتنمية ( إيقاد) ، وممثلا للهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب اللواء محمد جمال الدين أحمد وسفير الياباني بالسودان هيديكي إيتو.

وقال الرزم إن السودان اتخذ العديد من الخطوات العملية والفعّالة في مكافحة التطرف من خلال أساليب فكرية وحوارية وليست أمنية فقط، حيث أثبتت الأخيرة عدم نجاعتها في العديد من التجارب.

ودعا الوكيل الذي يرأس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، خلال مخاطبته فاتحة أعمال الورشة، لأهمية تضافر الجهود الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب بالتنسيق بين المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية ودعم الجهود الوطنية.

وأبان أن السودان أثبت نجاحه في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة، بما يتوجب معه رفع الحصار الاقتصادي الذي يمثل واحداً من أسباب توجه الشباب نحو التطرف.

وأضاف "الخطوات العملية التي اتخذها السودان لمكافحة التطرف من خلال أساليب فكرية وحوارية وليست أمنية فقط، أثبتت الأخيرة عدم نجاعتها في التجارب".

وقال السفير الياباني بالخرطوم، هيديكو ايتو، إن بلاده قدمت تمويلاً بلغ 250 مليون دولار لخطة الإيقاد الخاصة بمكافحة الإرهاب والتطرف بالمنطقة.

وامتدح ايتو، جهود السودان الرامية في هذا الاتجاه من خلال استضافته للعديد من المحافل الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب والتطرف.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الولايات/الاقاليم وحكامها الجدد 2020-08-10 16:14:44 بقلم : محمد عتيق أعلنت الدولة أسماء الحكام المدنيين على ولايات البلاد فاندلع اللغط : استنكاراً ، رفضاً للمشاركة بأسماء معينة ، احتجاجاً على طريقة الاقتسام ، والرفض لبعض الأسماء لأسباب قبلية وعنصرية أو جنسية (جندرية) .. (...)

تهاون نخبتنا: هل يقود البلاد إلى الفصل السابع؟ 2020-08-10 04:15:11 صلاح شعيب تهاون مكون الحرية والتغيير، وهو الطرف الأساس في الوثيقة الدستورية، ينبئ عن أزمة مستقبلية سندركها ضحى الغد، ثم نبدأ حينذاك في لطم الخدود، وشق الجيوب. فالنار من مستصغر الشرر. إن صراع قوى الحرية والتغيير بعضها (...)

لجان المقاومة: نحو قيام المؤتمر القومي لإجازة نظامها الأساسي 2020-08-08 04:13:35 صلاح شعيب مع استمرار التشظي الكئيب في مكون قوى الحرية والتغيير لم يبق أمامنا سوى الاعتمادُ على لجان المقاومة لحراسة الثورة. بل إنها تمثل الحاضنة الحقيقية للفترة الانتقالية، والتي ما تزال حتى الآن ملكا للثوار الذين ساهموا (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.