الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 14 شباط (فبراير) 2013

السودان يحظر استعمال عربات الدفع الرباعى فى العمليات الانسانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 فبراير 2014- قالت مفوضية العون الانساني فى السودان أن العام الحالى سيشهد استكمال المهمة الانسانية تجاه المواطنين المتأثرين بالبلاد، و كشفت عن حظر وعدم السماح للمنظمات الاجنبية والوطنية بادخال أو أستعمال عربات الدفع الرباعي( اللاندكروزر بك آب) فى العمليات الانسانية بالبلاد.

وأصدرت المفوضية حزمة من الموجهات للمنظمات الدولية والوطنية على حد سواء، خاصة التي تعمل فى مجال تقديم العون الإنساني بالمناطق المتأثرة من النزاعات، كما ألزمت الوكالات الأممية بتقديم خطة عمل لمشروعاتها.

وقال مفوض العون الإنساني، سليمان عبدالرحمن، إن الموجهات الجديدة تأتي في إطار تسهيل عمل المنظمات والحرص على إعادة الإعمار بكل المناطق المتأثرة من الصراعات، مؤكداً على أهمية الشراكة بين المنظمات الأجنبية والوطنية.

وكشف مسؤولين فى المفوضية خلال لقاء مع مدراء المنظمات فى الخرطوم يوم الاربعاء , ان أعداد المنظمات المسجلة بالبلاد بلغت(139) منظمة دولية، واعترفوا بمشاكل واجهتها تمثلت فى تلقي منظمات وطنية تمويلا دون علم المفوضية ، وشددت على عدم قبولها باي تقرير مالى ختامي للمنظمات غير معتمد بواسطة مراجع داخلي سوداني وعدم قبولها باي تقرير من مراجع أجنبي ، مطالبة المنظمات الاجنبية العاملة بدارفور المسجلة بصورة مؤقتة بتوفيق أوضاعها وتحويل تسجيلها الى تسجيل دائم .

وقال عبدالرحمن أن الدولة حريصة على أمن وسلامة المنظمات العاملة فى المجال الانساني وتسعي لتامينها وسلامتها ، وأضاف " نحن حريصون على توفير الحماية للمنظمات التى تواجه ظروف أمنية كالقتل والخطف "
مشيرا الى عدم وجود أي فجوة أو أزمة أنسانية بالمناطق المتأثرة بالنزاعات بفضل الجهود المشتركة بين الحكومة والمنظمات، وشدد عبد الرحمن على أن المفوضية تعمل على تنظيم وتسهيل العملية الانسانية للمنظمات.

مؤكدا حرصهم على أستمرار الحوار مع المنظمات العاملة بالبلاد سواء عبر اللجنة الفنية الثلاثية أو اللجنة المشتركة أو الورش والزيارات الميدانية للمناطق المتأثرة، ، وأشار أن موجهات العام الحالى فيها تجويد لمزيد من المرونة والانفتاح والفهم المشترك ، مشددا على حرصهم للوصول بسرعة لاي منطقة متاثرة، مؤكدا أن الاوضاع الامنية على أرض الواقع جعلت موجهات العمل الانساني أكثر جودة ومرونة.

و أكد مدير أدارة المنظمات بالمفوضية على آدم حسين أن الفترة من يناير الى أواخر مارس هى الفترة المسموح بها للمنظمات لتقديم طلباتها للمفوضية بشأن أحتياجاتها، مشيرا الى أن عملية الاختيار لكوادر المنظمات الوطنية يتم بشفافية. مؤكدا منع تمويل أي منظمة أجنبية أو وطنية إلا عبر الاتفاقية الفنية المعتمدة.

وكشف عن صدور قرار جمهوري بتكوين لجنة برئاسة وزارة الدفاع وعضوية وزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات والسلطة الاقليمية لدارفور والمفوضية مقررا لتقييم اداء المنظمات واتخاذ قرار بمنعها أو تسجيلها.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لا حَدَّ للتنازلات يا حمدوك.. 2021-09-20 20:26:17 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق المخاطر لا تُحدِق بالثورة فحسب وإنما بالوطنِ كله ؛ في أن يكون ديمقراطياً موحَّداً ناهضاً أو مُفَتَّتاً تذروه رياح الجهوية والقبَليَّة العنصرية .. ولما كانت الثورة هي أداة النهوض بالوطن (الثورة (...)

انقلاب نسرين النمر بين الوهم والحقيقة 2021-09-18 17:05:14 ياسر عرمان (هذه المقالة تُعبِّر عن كامل وجهة نظري الشخصية، وغير مبُرِّأة للذمة السياسية عند أي بنك سياسي آخر، وهذا للعلم وللأصدقاء والخصوم معاً.) 1 في البدايات ذهب البشير إلى القصر رئيساً، وصاحب المزرعة حبيساً، وأخطأ (...)

إلى حمدوك والمجلس المركزي 2021-09-12 18:03:28 بقلم :محمد عتيق محمد عتيق لن نتحدث عن العدالة ومؤسساتها ولا عن حقوق شهداء الثورة وجرحاها ومفقوديها علينا (على الثورة ودولتها) ، ولن نتساءل عن التساهل المُخجل مع أركان النظام الساقط ومناشطهم أشخاصاً وأجهزة إعلام ، ولن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.