الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 31 كانون الثاني (يناير) 2020

السودان يدرس إجلاء رعاياه من الصين إثر تزايد الإصابة بـ(كورونا)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 يناير 2020- قالت سفارة السودان في بكين إن عملية إجلاء الرعايا السودانيين من مدينة "أوهان" الصينية تخضع حاليا لنقاش، مبدية قلقها البالغ حيال تزايد معدلات الإصابة بفايرس "كورونا" الذي ضرب الصين منذ أيام.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وأودى الفايرس الذي لم يعرف له علاج حتى الآن بحياة 213 شخصا وأعلنته منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية.

وأوضح بيان للسفارة صدر الجمعة أنها "تتابع بقلق كبير تطورات الأوضاع لمدينة اوهان على ضوء التقارير التي تشير الى ارتفاع معدلات الإصابة بالفايرس وبالتالي تزايد المطالبات المرفوعة من الطلاب السودانيين بالمدينة وذويهم لتسريع عمليات الإجلاء".

وقالت السفارة انها عكست الموقف في الصين بكل وضوح لرئاسة وزارة الخارجية متضمنا توصيات محددة بخصوص الإجلاء.

وطبقا للبيان الذي اطلعت عليه "سودان تربيون" فإن وزارة الخارجية شكلت لجنة أزمة لدراسة الوضع ترفع توصياتها للقيادة العليا في البلاد لاتخاذ القرارات اللازمة.

وأضافت " تود السفارة أن تؤكد على أن خطة الإجلاء تخضع حاليا للنقاش بكل جوانبها ولا تزال في انتظار اتخاذ القرار المناسب الذي سنقوم بتنفيذه بصورة فورية".

وعلمت "سودان تربيون" أن الموجودين في أوهان من السودانيين حوالي 130 غالبهم من الطلاب.

ومنعت الحكومة الصينية الدخول والخروج من هذه البلدة التي عرفت بأنها مركز انتشار الوباء، كما يعاني الناس هناك من انقطاع كامل للخدمات حيث توقفت وسائل المواصلات وتطبيقات التاكسي كما أغلقت محطات المترو.

وكانت وزارة الخارجية السودانية قالت في تصريح الخميس "إنها تتابع تطورات الوضع الصحي في الصين عبر سفارتها في بكين".

وأكدت انها لم ترصد أية إصابات بالفايرس وسط السودانيين هناك.

وأفادت الخارجية أن السفارة السودانية في بكين تستنفر جهودها حالياً في متابعة أوضاع الرعايا وتقدم لهم المساعدة والتوجيهات بالتعاون مع السلطات الفنية.

ونبهت الى أنها ستوالي اهتمامها بالأمر وتبقيه تحت المراقبة، "مع التحسُّب لأيةِ تدابير قد تلْزم".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس أن تفشي كورونا أصبح حالة طوارئ عالمية بعدما انتقل الفيروس إلى 18 دولة. ونشأ الفيروس لأول مرة من الحيوانات في مدينة اوهان وأصاب حوالي 10 آلاف شخص.

وتعقيبا على ذلك، قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن بلادها اتخذت خطوات تتسم بالشمول والصرامة في مجال الوقاية والسيطرة. وأضافت” لدينا الثقة الكاملة والقدرة على تحقيق النصر في هذه المعركة“.

وعلقت المزيد من شركات الطيران الرحلات إلى بر الصين الرئيسي بما في ذلك شركة إير فرانس والخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز) وشركة لوفتهانزا الألمانية وشركة فيرجن أتلانتيك والخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية الكينية، بينما خفضت شركات أخرى الرحلات.

ونقلت وكالة جيجي للأنباء الجمعة عن شركة (إيه.إن.إيه القابضة) اليابانية قولها إنها قد تدرس تعليق الرحلات للصين وأضافت أن حجز رحلات إلى هناك خلال شهر فبراير تراجع بواقع النصف.

وتعكف العديد من الحكومات الأجنبية على إجلاء مواطنيها من هوبي ثم وضعهم في حجر صحي لمدة 14 يوما هي فترة حضانة الفيروس.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)

السلام ولجان المقاومة 2020-09-06 21:02:23 بقلم : محمد عتيق يحتار المرء أمام أضخم حدثين في سودان اليوم ، يتنازعان وجدانه ويمزقان شغافه : أيفرح بالسلام ، حلم السودان وثورته الجبارة ، حلم شبابه وأهله في عرصات دارفور وجنوب كردفان ، الحلم الممزوج بأدعيتهم وأدمعهم ؟ أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.