الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 24 حزيران (يونيو) 2017

السودان يدين استهداف الحرم المكي ويتضامن مع السعودية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يونيو 2017 ـ أدان السودان، السبت، المحاولة الإرهابية التي استهدفت مساء الجمعة الحرم المكي الشريف بالمملكة العربية السعودية وأبدى تضامنه مع الرياض في مواجهة الإرهاب.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وأكدت الخارجية السودانية في بيان لها إدانتها واستنكارها الشديدين للمحاولة الإرهابية التي استهدفت مساء الجمعة "الحرم المكي الشريف قبلة المسلمين وأول بيت وضع للناس ليكون مثابة وأمناً".

وأعلنت السلطات السعودية، الجمعة، إحباط هجوم على الحرم المكي، كان يستهدف المصلين في المسجد الحرام وكشفت 3 مجموعات إرهابية اثنتان منها في مكة والثالثة في جدة.

وأشادت وزارة الخارجية السودانية بالجاهزية العالية ويقظة قوات الأمن بالمملكة "التي احبطت تلك المحاولة الآثمة في جريمة تتنافى مع كافة القيم الدينية والإنسانية".

وعبرت عن عظيم تقدير السودان للخدمات الجليلة التي توفرها الحكومة السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لضيوف الرحمن وزوار بيت الله الحرام من المعتمرين والمصلين في شهر رمضان.

وعبرت الوزارة عن تضامن السودان الكامل مع المملكة العربية السعودية ودعمه ومساندته لها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام في مواجهة كافة الأعمال الإرهابية الإجرامية.

في ذات السياق استنكر الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان إسماعيل عثمان الماحي محاولة التفجير التي استهدفت الحرم المكي.

وقال في تصريح صحفي، السبت، إن "هذا التفجير جريمة ارهابية هدفت إلى زعزعة الأمن والاستقرار بالمملكة وايذاء زوار بيت الله الحرام". وتابع قائلا "إن من أقدموا على هذه الجريمة المنكرة لم يراعوا حرمة البيت الحرام ولا حرمة دماء المسلمين".

من جانبه دعا الأمين العام للجماعة عبد الله أحمد التهامي المسلمين إلى التصدي للأفكار التكفيرية وجماعات التفجير التي تشكل خطورة على الفرد والجماعة.

وحث التهامي العلماء وطلبة العلماء على أهمية تربية النشء على منهج السلف الصالح في الدعوة والعقيدة وهو المنهج الذي يتسم بالوسطية والاعتدال وينبذ فكر التطرف الغلو.

إلى ذلك عاد إلى الخرطوم مساء السبت الرئيس السوداني عمر البشير بعد زيارة إلى المملكة العربية السعودية استغرقت بضع أيام أجرى خلالها مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة أولى فى دفتر حِراك30 يونيو 2020: ما حكّ جلدك مثل ظفرك !. 2020-07-03 13:09:28 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com فى نهار يوم الثلاثاء - الثلاثين من يونيو 2020 - ورُغم جائحة الكورونا ومخاطرها المعروفة للجميع،خرجت الجماهيرالشعبية السودانية فى العاصمة والولايات، فى مواكب ومسيرات وتظاهرات (...)

قراءة في كواليس مؤتمر برلين (1) 2020-07-02 18:13:21 الشركاء يحسمون وجهة السودان الاقتصادية لصالح "توافق واشنطن" بقلم: خالد التيجاني النور (1) كيف يمكن قراءة مردود مؤتمر الشراكة السودانية الدولية في برلين دون الوقوع في مصيدة "التهوين" أو "التهويل" نحو ما فاضت به الأسافير في (...)

مسيرات 30 يونيو: رسائل مهمة للبرهان، والفلول، وآخرين 2020-06-30 18:11:03 بقلم : صلاح شعيب ملحمة مسيرات الثلاثين من يونيو التي انتظمت اليوم أعادت الحيوية للروح الثورية في مدن وقرى البلاد. وهي تمثل رسائل مهمة جداً بعد مرور قرابة عام على الحكم المدني المتعثر. وقد خرجت جموع الشعب في استفتاء ملهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.