الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 4 آذار (مارس) 2020

السودان يصدر 20 ألف رأس من الماشية الحية الى مصر

separation
increase
decrease
separation
separation

المويلح 4 مارس 2020- شرع السودان رسميا الأربعاء في تصدير أولى شحنات من الماشية الحية الى مصر بعد توقف امتد لنحو 4 أشهر.

JPEG - 43.7 كيلوبايت
ضأن في طريقه الى ميناء التصدير بسواكن

وأعلن وزير الثروة الحيوانية علم الدين عبد الله أبشر بداية تصدير شحنة الأبقار الى مصر على تتوالى الشحنات خلال الأيام المقبلة، بما يحقق دخلا يصل الى 50 مليون دولار شهريا.

وأعرب الوزير خلال تدشينه تصدير الشحنة من سوق المويلح غرب أمدرمان، عن أمله في عدم تعرض الصادر الى مشكلة مرة أخرى، قاطعا باتخاذهم كل الاجراءات اللازمة التي تضمن سلامة القطيع.

وكشف الوزير عن ترتيبات لوضع سياسات رشيدة وبذل مزيد من الجهود من اجل تطوير قطاع صادر الماشية الحية واللحوم.

وتوقع انتعاش الاقتصاد السوداني عبر سوق المويلح أكبر سوق للماشية في افريقيا وزاد " المويلح اسم مرموق في صادر الإبل والأبقار".

ودعا المصدرين والمنتجين للتعاضد والتكاتف من اجل تحقيق مصلحة البلاد.

من جانبه ابدى صاحب مشروع مبروكة للإنتاج الزراعي والحيواني محمد احمد محمود أبكر -صاحب الشحنة الاولى للصادر الحي الى مصر-سعادته باستئناف الصادر بعد فترة طال انتظارها نسبة للتوقف بسبب ظهور بؤرة حمى الوادي المتصدع.

وكشف عن تحمل المنتجين والمصدرين خلال فترة التوقف مصاعب كبيرة جراء ارتفاع التكلفة خاصة أسعار الاعلاف.

وشكا الأمين العام للمصدرين السابق صديق حدوب من تضخم كبير بسبب ارتفاع الأسعار الأمر الذي يتطلب المعالجة مع الدولة والجهات ذات الصلة لحل مشكلة الأعلاف حيث وصل جوال الذرة الي ٣ ألف جنيه.

كما لفت الى ان الجبايات الكثيرة تزيد التكلفة على المنتج وتصل أكثر من ٢٠% وأثرت سلبا على المصدرين.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)

رحيل الامام ونظرات على سلام جوبا 2020-11-29 19:37:31 بقلم : محمد عتيق جاء في مقال بهذه الزاوية في ٣ مارس ٢٠١٩ تحت عنوان (نحو مزيد من التعافي) ، وفي معرض التعليق على الهجوم ذو العبارات المكرورة على السيد الصادق المهدي : "... إذا اتفقنا جدلاً مع أغلب المنتقدين للمهدي بوعي ، (...)

رسالة إلى البرهان حول تماهيه مع العدو الصهيوني 2020-11-29 19:35:12 بقلم : التجانى حسين عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير في سطحية موغلة؛ أجاب البرهان على سؤال صحيفة مصرية عن استفادة السودان من التطبيع مع (اسرائيل) بالقول: (ما الذي استفاده السودان من الخصومة مع (إسرائيل) ؛ (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.