الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 11 أيلول (سبتمبر) 2011

السودان يعلق 6 صحف رياضية ويحيل 27 صحفيا للمحاكمة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 سبتمبر 2011 — قرر المجلس القومي للصحافة والمطبوعات فى السودان تعليق صدور (6) صحف رياضية من مجموع ( 9 ) قال انها الاكثر ارتكاباً للمخالفات الادارية والتحريرية.

وتزايدت فى الاشهر الاخيرة نسبة تبادل الاساءات بين الكتاب الصحفيين فى المطبوعات الرياضية . وبحسب مسؤول رفيع فى المجلس فان ذات الصحف لعبت دورا كبيرا فى تاجيج العنف بالملاعب الرياضية لممارستها قدرا كبيرا من الاثارة والشحن الزائد للجمهور الذى يدخل الملاعب وسط احتقانات حادة.

ووجه المجلس انذارات نهائية لصحف اخرى كما احال ملفات 27 صحفيا للمحكمة ، واكد مصدر رفيع لسودان تربيون ان بين الصحف المعلقة (حبيب البلد ) المحسوبة على نادى الهلال ، فضلا عن (عالم النجوم) و(الزعيم) المؤيدة لنادى المريخ السودانى ويمتلكها رجل الاعمال المعروف جمال الوالى.

وقال الامين العام للمجلس العبيد مروح للصحفيين ان فترة التعليق رهينة بتوفيق الصحف لاوضاعها، واكد دراسة ملفات عدد من الصحفيين الرياضين واحالتهم الي المحكمة لتجميد عضويتهم ، وقال ان حق التجميد وسحب الرخصة متروك للمحكمة لكنه اكد اقتراح المجلس علي المحكمة بان تكون فترة التجميد (6) اشهر.

واشار العبيد إلى ان ملفاتهم سيتم تقييمها قانونياً قبل احالتها للمحكمة، وامسك عن ذكر اسماء الصحف والصحفيين الي حين ابلاغ الناشرين بقرار التعليق والذهاب بملفات الصحفيين الي المحكمة، وافاد بان القرار يسري بعد (72) ساعة من اعلانه.

وقال مروح ان المجلس اعتبر المخالفات الادارية والتحريرية للصحف الرياضية تمثل ظاهرة تهدد السلم الاجتماعي ووحدة وتماسك المجتمع الرياضي بجانب تشويه سمعة البلاد بمعلومات مغلوطة تنشر من باب المكايدة. وحمل حوادث العنف بين جماهير المريخ والهلال الي الاداء المهني السالب للصحف الرياضية.

وبين ان المجلس اطلع علي تقرير المتابعة للاداء المهني والاداري للصحف الرياضية وعلي نماذج من الاداء التحريري، مؤكداً وقوع المخالفات نتجة خلل اداري وعدم الالتزام بشروط مزاولة العمل الصحفي.

إلا انه اضاف بعدم تساوي الصحف الرياضية في اضطراب الاوضاع الادارية واختلال معايير الاداء المهني مقراً باجتهاد بعض الصحف في ترتيب اوضاعها الادارية والناى بادائها التحريري عن التهاتر واثارة الفتن، مشيراً الي ان العقوبة لن تكون جماعية لكنها تكون بقدر ما وقع من مخالفات ادارية وتحريرية، ورجح سريان القرارات خلال يومين عقب فراق المستشارية القانونية للمجلس من الصياغة.
‘’


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لا حَدَّ للتنازلات يا حمدوك.. 2021-09-20 20:26:17 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق المخاطر لا تُحدِق بالثورة فحسب وإنما بالوطنِ كله ؛ في أن يكون ديمقراطياً موحَّداً ناهضاً أو مُفَتَّتاً تذروه رياح الجهوية والقبَليَّة العنصرية .. ولما كانت الثورة هي أداة النهوض بالوطن (الثورة (...)

انقلاب نسرين النمر بين الوهم والحقيقة 2021-09-18 17:05:14 ياسر عرمان (هذه المقالة تُعبِّر عن كامل وجهة نظري الشخصية، وغير مبُرِّأة للذمة السياسية عند أي بنك سياسي آخر، وهذا للعلم وللأصدقاء والخصوم معاً.) 1 في البدايات ذهب البشير إلى القصر رئيساً، وصاحب المزرعة حبيساً، وأخطأ (...)

إلى حمدوك والمجلس المركزي 2021-09-12 18:03:28 بقلم :محمد عتيق محمد عتيق لن نتحدث عن العدالة ومؤسساتها ولا عن حقوق شهداء الثورة وجرحاها ومفقوديها علينا (على الثورة ودولتها) ، ولن نتساءل عن التساهل المُخجل مع أركان النظام الساقط ومناشطهم أشخاصاً وأجهزة إعلام ، ولن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.