الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 20 آذار (مارس) 2020

السودان يعلن إصابة ثانية بـ (كورونا) والسلطات تشدد على منع التجمعات

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 34 كيلوبايت
وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم

الخرطوم 20 مارس 2020- أعلنت وزارة الصحة في السودان الجمعة تسجيل إصابة ثانية بفايروس كورونا "كوفيد – 19" في العاصمة الخرطوم، بينما شددت السلطات الأمنية تحذيراتها من تنظيم مواكب أو تجمعات.

وقال وزير الصحة أكرم علي التوم في تصريح مساء الجمعة " أود ان أبلغ المواطنين بأنه تم اكتشاف حالة جديدة هي الثانية في السودان بالإصابة المؤكدة معمليا".

وأوضح أن المصاب أجنبي في الأربعينات من العمر، وصل السودان الأسبوع الماضي، وجرى عزله ومباشرة الإجراءات الصحية تجاه أسرته علاوة على تبليغ قادة المنظمة التي يتبع لها لاتخاذ التدابير اللازمة حيال من خالطوه.

ولم يحدد الوزير جنسية المصاب لكن مصادر صحفية قالت إن الرجل أسباني الجنسية ويعمل بإحد مكاتب الأمم المتحدة في الخرطوم.

وبدأت الحكومة في تطبيق إجراءات وقائية بعد إعلان حالة وفاة واحدة بفايروس كورونا بالجمعة الماضية، بينها إغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية وتعطيل الدراسة في كافة المستويات.

وفي غضون ذلك قررت حكومة ولاية الخرطوم منع وحظر وإلغاء كافة التجمعات الجماهيرية بما فيها المواكب والمسيرات والاحتفالات الدينية وكافة المناسبات الجماهيرية.

وأعلنت الجمعة أن القرار يشمل أيضاً إغلاق صالات الأفراح ودور وصالات الرياضة وأندية المشاهدة وأماكن تعاطي "الأرجيلة" وذلك في إطار التحوطات لمواجهة وباء “كورونا”.

وحثت رئاسة الشرطة في بيان الجمعة على الالتزام بالقرارات والموجهات التي تمنع التجمعات " بض النظر عن أهدافها أو جهاتها أو منظميها".

وأشارت الى أن الحكومة أعلنت حالة الطوارئ الصحية بالبلاد لمواجهة جائحة كورونا التي عمت دول العالم وفرضت على بعضها إعلان حظر التجوال.

وأضاف البيان "وقوات الشرطة باعتبارها جهة إنفاذ القانون تود ان تناشد المواطنين الكرام في كل البلاد بضرورة الالتزام الكامل بتلك القرارات والموجهات".

وتابع " أي محاولات لعدم التقيد بتلك الموجهات تشكل خطورة مؤكدة على الصحة العامة، ويمكن ان تساهم في تفاقم الوضع الصحي غير المستقر".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيش والجنجويد : حتمية المواجهة 2021-01-24 20:16:29 بقلم : محمد عتيق لم يعد هنالك شك مطلقاً في أن "المكون العسكري" "لجنة البشير الأمنية" "المجلس العسكري" "الفريق البرهان ومن ورائه فلول النظام الساقط" ، أياً كان الاسم ، يعمل على الانقضاض على السلطة .. هذا المكون مدعوماً من (...)

مأزق الانتلجنسيا السودانية 2021-01-24 08:26:16 علي ترايو ان معاناة الانتلجنسيا السودانية (يمينها و يسارها للاسف) لم تقف في حدود حالة الانيما الفكرية الحادة low intellectual capability و هي من متلازمات ما تسمي في علم السيكلوجيا ب *Catatonic schizophrenia - شيزوفرينيا (...)

ما الذي يحدث في كواليس الاقتصاد؟ لماذا خسرت الحكومة الرهان على الحلول الخارجية؟ 2021-01-21 20:59:59 خالد التيجاني النور (1) حقاً ما الذي يجري في كواليس المشهد الاقتصادي، وما الذي يحدث لرهانات الحكومة السودانية على الدور الخارجي الذي ما فتئت تعوّل عليه منذ تنصيبها قبل نحو عام ونصف، كرافعة لا غنى عنها لدعم جهود الإصلاح (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.