الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 20 آذار (مارس) 2020

السودان يعلن إصابة ثانية بـ (كورونا) والسلطات تشدد على منع التجمعات

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 34 كيلوبايت
وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم

الخرطوم 20 مارس 2020- أعلنت وزارة الصحة في السودان الجمعة تسجيل إصابة ثانية بفايروس كورونا "كوفيد – 19" في العاصمة الخرطوم، بينما شددت السلطات الأمنية تحذيراتها من تنظيم مواكب أو تجمعات.

وقال وزير الصحة أكرم علي التوم في تصريح مساء الجمعة " أود ان أبلغ المواطنين بأنه تم اكتشاف حالة جديدة هي الثانية في السودان بالإصابة المؤكدة معمليا".

وأوضح أن المصاب أجنبي في الأربعينات من العمر، وصل السودان الأسبوع الماضي، وجرى عزله ومباشرة الإجراءات الصحية تجاه أسرته علاوة على تبليغ قادة المنظمة التي يتبع لها لاتخاذ التدابير اللازمة حيال من خالطوه.

ولم يحدد الوزير جنسية المصاب لكن مصادر صحفية قالت إن الرجل أسباني الجنسية ويعمل بإحد مكاتب الأمم المتحدة في الخرطوم.

وبدأت الحكومة في تطبيق إجراءات وقائية بعد إعلان حالة وفاة واحدة بفايروس كورونا بالجمعة الماضية، بينها إغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية وتعطيل الدراسة في كافة المستويات.

وفي غضون ذلك قررت حكومة ولاية الخرطوم منع وحظر وإلغاء كافة التجمعات الجماهيرية بما فيها المواكب والمسيرات والاحتفالات الدينية وكافة المناسبات الجماهيرية.

وأعلنت الجمعة أن القرار يشمل أيضاً إغلاق صالات الأفراح ودور وصالات الرياضة وأندية المشاهدة وأماكن تعاطي "الأرجيلة" وذلك في إطار التحوطات لمواجهة وباء “كورونا”.

وحثت رئاسة الشرطة في بيان الجمعة على الالتزام بالقرارات والموجهات التي تمنع التجمعات " بض النظر عن أهدافها أو جهاتها أو منظميها".

وأشارت الى أن الحكومة أعلنت حالة الطوارئ الصحية بالبلاد لمواجهة جائحة كورونا التي عمت دول العالم وفرضت على بعضها إعلان حظر التجوال.

وأضاف البيان "وقوات الشرطة باعتبارها جهة إنفاذ القانون تود ان تناشد المواطنين الكرام في كل البلاد بضرورة الالتزام الكامل بتلك القرارات والموجهات".

وتابع " أي محاولات لعدم التقيد بتلك الموجهات تشكل خطورة مؤكدة على الصحة العامة، ويمكن ان تساهم في تفاقم الوضع الصحي غير المستقر".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصافي نور الدين.. النبيه الأعزل (2) 2020-03-31 22:09:58 بقلم : عبد الحميد أحمد تكمنُ المأساة فيما يلقي الشيخ الصافي نور الدين وما لقى علي أيدي اليمينيين واليساريين بين الأمس واليوم، أن كلا المعسكرين ظلّ يجاهد أن يضرب في شخصه نقاء الفكرة، ومثال المؤمن الذي يأخذ كتابه بقوةٍ فلا (...)

مراجعة الحكومة للموازنة وسياساتها ليست ترفاً يمكن تفاديه 2020-03-29 23:46:59 بقلم: خالد التيجاني النور (1) تساؤلات بالغة الأهمية تطرحها الإفادات التي نقلتها وكالة السودان للأنباء الرسمية "سونا" عن الدكتور آدم الحريكة المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، التي أكد فيها سريان موازنة العام المالي 2020 (...)

"أطويل طريقنا أم يطول" 2020-03-29 22:37:18 بقلم : محمد عتيق أحوال ثورتنا وقيادة دولتها أصبحت مريبة .. التفسير المكرور بأن موروث الثلاثين عاماً من الدمار والنهب وتمكين أهل التنظيم والثقة في مفاصل الدولة ، تستحيل مواجهته بالإصلاح والتعديل في شهور قليلة ، هذا التفسير (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.