الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 14 نيسان (أبريل) 2020

السودان يعلن تزايد الإصابة بـ(كورونا) والاتحاد الأوروبي يدفع بـ 80 مليون يورو

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 أبريل 2020 – أعلنت وزارة الصحة السودانية الثلاثاء تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفايروس كورونا توفيت منها واحدة، في وقت قدم الاتحاد الأوروبي دعما للخرطوم بقيمة 80 مليون يورو لتمكينه من مكافحة الجائحة.

JPEG - 44.1 كيلوبايت
وزير الصحة أعلن تزايد حالات الاصابة بكورونا في البلاد

وبحسب وزارة الصحة فإن التقارير الوبائية أفادت تسجيل حالتين جديدتين للإصابة بكورونا المستجد بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة ليرتفع عدد الحالات المؤكدة حتى الثلاثاء الي 32 ويزيد أيضا عدد الوفيات الي خمسة منذ بداية الوباء.

وقالت الوزارة في تعميم صحفي أن واحدة من الحالات الجديدة تم تسجيلها في محلية القطينة بولاية النيل الأبيض جنوب الخرطوم.

ومنذ بداية الوباء تماثلت ثلاث حالات للشفاء وغادرت العزل ليبلغ العدد الكلي للمرضي في مركز العزل حتى الثلاثاء 24 مريض يتلقون الرعاية الصحية الكاملة.

وفي غضون ذلك أعلن الاتحاد الأوروبي، دعم السودان بمبلغ 80 مليون يورو، لمواجهة خطر فايروس كورونا.

وأجرت مفوضة الشراكات والتعاون الدولي في الاتحاد الأوروبي، جوتا يوربلينين، اتصالا هاتفيا، برئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الثلاثاء لبحث كيفية دعم تقديم المساعدات للسودان لمواجهة كورونا.

وطبقا لبيان صادر عن إعلام مجلس الوزراء، تلقته "سودان تربيون"، فإن يوربلينين، حثت المؤسسات الدولية لوضع السودان ضمن الدول المستفيدة من الدعم.

وحث المسؤولة الأوروبية، بنك وصندوق النقد الدوليين لوضع السودان ضمن الدول المستفيدة من دعم الدولي لمواجهة خطر فيروس كورونا.

من جهة أخرى طلبت وزارة الخارجية من الصين مساعدتها في الحصول على معينات لمواجهة خطر كورونا.

واجتمع وكيل وزارة الخارجية الصديق عبد العزيز الثلاثاء بالسفير الصيني لدى الخرطوم ما شينمين.

وأفاد تصريح من الوزارة أن اللقاء تطرق لعدد من موضوعات التعاون الثنائي والإقليمي والدولي والتعاون لمجابهة جائحة الكورونا.

وأضاف " في هذا الصدد تقدّم الوكيل بطلب مساعدة السودان بالأدوية والمعدات الطبية في جهوده لمجابهة الجائحة".

ونقل التصريح عن السفير تفهمه للوضع الصحي بالبلاد وانه وعد بتقديم العون للسودان في أقرب الآجال، كما أكد أن الصين تولي اهتماما خاصاً بتقديم المساعدات الطبية للسودان في مجابهة هذا المرض الخطير.

الى ذلك قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن أول” رحلة طيران لإبداء التضامن “هبطت في أديس ابابا بإثيوبيا يوم الثلاثاء حاملة إمدادات طبية من منظمة الصحة العالمية سيتم توزيعها في أفريقيا.

وتضم الشحنة مليونا من الكمامات والنظارات الواقية والقفازات وغيرها من المعدات الوقائية المخصصة للعاملين في مجال الصحة، وكذلك أجهزة التنفس للمرضى، وسُتنقل في وقت لاحق يوم الثلاثاء جوا إلى خمس دول أفريقية هي جيبوتي والسودان وإريتريا والصومال وتنزانيا.

وقالت إليزابيث بايرز المتحدثة باسم البرنامج في إفادة صحفية في جنيف” من هذه المراكز الخمسة سيتم إرسالها إلى أكبر عدد ممكن من الدول“. وأضافت أن الإمدادات كافية لحماية العاملين في مجال الصحة أثناء علاج ما يزيد على 30 ألفا من المرضى في أنحاء القارة.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أقدار السودان.. تأملات في رحيلهم 2020-11-26 20:11:09 بقلم : العبيد أحمد مروح الذين يعتقدون أن البشر وحدهم هم القادرين على التحكُّم في مصائر أممهم وشعوبهم وعلى التأثير في مجريات مساراتها الرئيسية، دون أن يكون للأقدار دخل في ذلك ، ليسوا معنيين بمواصلة قراءة هذا المقال. ففكرة (...)

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.