الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 8 حزيران (يونيو) 2016

السودان يفتتح معسكرات متقدمة لمكافحة التهريب والمخدرات على الحدود مع دولة الجنوب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يونيو 2016 ـ افتتحت السلطات السودانية، الأربعاء، معسكرات متقدمة لمكافحة التهريب والمخدرات على الشريط الحدودي مع جنوب السودان، على أن تزود بوسائل لوجستية تناسب طبيعة المهمة وطول الحدود الشاسع.

JPEG - 41 كيلوبايت
خارطة من وكالة الأنباء الفرنسية تظهر المناطق المتنازع عليها في أعالي النيل وجنوب كردفان وجنوب دارفور

وقع السودان وجنوب السودان بالخرطوم، الأحد الماضي، على حزمة قرارت أمنية بينها إعادة انتشار الجيش في البلدين فورا على طول المنطقة الحدودية الآمنة المنزوعة السلاح وفتح المعابر على مرحلتين.

وشهد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك اللواء رزين سليمان مصطفى لدى زيارته الأربعاء لولاية النيل الأبيض افتتاح المعسكرات المتقدمة على الشريط الحدودي مع دولة الجنوب بمنطقتي المجابي بمحلية الجبلين والعكف بمحلية السلام.

وقال رزين ان الهدف من هذه المعسكرات وقف التهريب ومنع دخول السلع الغذائية الضارة والمخدرات بالاضافة لمساعدة الأجهزة الأمنية الأخرى في بسط الأمن والاستقرار على الحدود مع جنوب السودان.

وأضاف أن المعسكرات سيتم تزويدها بقوة مدربة وآليات ووسائل حركة تتناسب مع طبيعة المهمة والمساحة الحدودية بطول 160 كيلومتر.

وينتظر أن تكون المنطقة منزوعة السلاح بطول 2100 كلم هي طول الحدود بين البلدين وبعمق 6 كلم بجهة الشمال والجنوب من خط حدود الأول من يناير 1956.

من جهته أكد مدير شرطة ولاية النيل الأبيض اللواء قرشي صالح أهمية هذه المعسكرات المتقدمة في حماية الحدود والحفاظ على أمن المجتمع.

وأشار الى أن هذه القوة ستكون لها مهام أخرى في مساعدة الأجهزة الأمنية في بسط الأمن والاستقرار مؤكدا إن ادارة مكافحة التهريب ظلت تضطلع بدورها كاملاً ووجدت الاشادة والتقدير من والي النيل الأبيض ولجنة الأمن بالولاية.

وأوضح مدير إدارة مكافحة التهريب بهيئة الجمارك بالولاية العقيد عماد الدين محمد علي أن المعسكرات تم افتتاحها في منطقة المجابي بمحلية الجبلين ومنطقة العكف بمحلية السلام.

وأشار الى ان الهدف من هذه المعسكرات هو سياسي وأمني واقتصادي، موضحا إن الخطوة تأتي في اطار استراتيجية الجمارك لتطوير مكافحة التهريب بالولاية ومواكبة الطفرة التنموية والعمرانية التي تشهدها النيل الأبيض.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

من المسؤول عن مؤامرة تعطيل المجلس التشريعي؟ 2020-08-13 05:11:25 صلاح شعيب قدرة النخبة السياسية على الضحك على عقول المواطنين عميقة، ومدمرة في الوقت نفسه. وظلت الأمة السودانية منذ الاستقلال مرهونة بتلاعب شعارات الزعماء والقادة الرنانة، أو كذبها الصراح، أو استهبالها المقيت. ورغم أن (...)

الولايات/الاقاليم وحكامها الجدد 2020-08-10 16:14:44 بقلم : محمد عتيق أعلنت الدولة أسماء الحكام المدنيين على ولايات البلاد فاندلع اللغط : استنكاراً ، رفضاً للمشاركة بأسماء معينة ، احتجاجاً على طريقة الاقتسام ، والرفض لبعض الأسماء لأسباب قبلية وعنصرية أو جنسية (جندرية) .. (...)

تهاون نخبتنا: هل يقود البلاد إلى الفصل السابع؟ 2020-08-10 04:15:11 صلاح شعيب تهاون مكون الحرية والتغيير، وهو الطرف الأساس في الوثيقة الدستورية، ينبئ عن أزمة مستقبلية سندركها ضحى الغد، ثم نبدأ حينذاك في لطم الخدود، وشق الجيوب. فالنار من مستصغر الشرر. إن صراع قوى الحرية والتغيير بعضها (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.