الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 نيسان (أبريل) 2020

السودان يفرض عقوبات مالية على المخالفين للطوارئ الطبية الخاصة بـ(كورونا)

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 27.7 كيلوبايت
فايرس كورونا أثار ذعرا واسعا وأثر على حركة الاقتصاد والسفر في غالب دول العالم

الخرطوم 12 أبريل 2020 - فرض مرسوم طوارئ، صادر من رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، الأحد عقوبات مالية على المخالفين للطوارئ الطبية السارية لمكافحة جائحة كورونا.

وسجلت السُلطات الطبية 19 حالة إصابة مؤكدة بالفايروس، توفت منها حالتين وتماثلت أربع حالات للشفاء، فيما وصل عدد حالات الاشتباه 285 حالة.

وأصدر رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، مرسوم طوارئ رقم 1، تلقته "سودان تربيون"، الأحد، فرض عقوبات مالية قاسية بحق كل من يخالف منشورات وزارات الصحة والعمل والأوقاف الإسلامية.

ومنح أمر الطوارئ قوات الشرطة والنيابة العامة صلاحيات واسعة، بشأن إغلاق الأماكن العامة وحجز الأشخاص والمركبات.

ومنع الأمر التعدي على الكوادر الطبية والصحية أثناء مزاولة عملهم، وإتلاف المراكز الصحية، وتهريب الأشخاص عبر الحدود، واحتكار الغذاء والدواء أو زيادة أسعارهما.

وحرم أمر الطوارئ نشر المعلومات غير الصحيحة، الخاصة بجائحة كورونا. عبر أي من وسائل النشر.

وحذر من عدم الالتزام بإغلاق المؤسسات التعليمية ودور الرياضة والأندية والتواجد في الأماكن العامة وأقامة احتفالات خاصة أو عامة.

وطالب أمر الطوارئ بعدم مخالفة التدابير الصادرة من وزارة الصحة المقررة بشأن القادمين من الدول الأخرى، وطالب أيضًا التقييد بالإجراءات الصحية في تنظيم الأسواق والأماكن العامة.

ومنع الأمر السودانيين من الخروج من منازلهم أثناء ساعات الحظر المعلن دون ضرورة، إضافة إلى منعهم من التردد على المنشأت الطيية ومراكز العزل.

وطالب منشور الطوارئ بعدم رفض الفحص الطبي المقرر من السُلطات الطبية.

وفرض المنشور على الرافضين للفحص الطبي غرامة قدرها 10 ألف جنيه، وعلى الرافضين للعزل غرامة 20 ألف.

وأوقع أمر الطوارئ غرامة 5 ألف لكل من يخالف منشورات وزراتي العمل والأوقاف، ولكل من تجمع في الأعراس أو المأتم أو في أماكن بيع الشاي والقهوة أو أمام المستشفيات أو على ضفاف نهر النيل.

وكان السودان فرض طوارئ طبية، وقرر إغلاق المدارس والجامعات، وفرض حظر تجوال جزئي؛ ضمن تدابير استثنائية اتخذها لمنع تفشي جائحة كورونا،



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ما الذي يحدث في كواليس الاقتصاد؟ لماذا خسرت الحكومة الرهان على الحلول الخارجية؟ 2021-01-21 20:59:59 خالد التيجاني النور (1) حقاً ما الذي يجري في كواليس المشهد الاقتصادي، وما الذي يحدث لرهانات الحكومة السودانية على الدور الخارجي الذي ما فتئت تعوّل عليه منذ تنصيبها قبل نحو عام ونصف، كرافعة لا غنى عنها لدعم جهود الإصلاح (...)

الفشقة ؛ الاحتلال هو الاحتلال 2021-01-17 19:42:12 بقلم : محمد عتيق في صيف عام ١٩٩٥ حاول نظام البشير الساقط أن يغتال الرئيس المصري (آنذاك) حسني مبارك في أديس ابابا.. تلك المحاولة الفاشلة كانت تعبيراً عملياً عن نوايا الاسلامويين السودانيين في التمدد بحكمهم إلى العالم خارج (...)

دِفءُ الشّتاء عند مِسلّةِ الجنوبيّ 2021-01-17 12:43:34 ياسر عرمان كانت مَاري مِيشيل لويس وزكريا إسماعيل موسى؛ كائنين غريبين وبقدر ما هما شديدي الاختلاف أزمنةً وجُغرافيا وفي النّظرة لبعض جوانب الحياة؛ إلا أنهما كانا شديدي التّجانس كيميائياً ويتنقلان في أحاديثهما كفراشات (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.