الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 11 شباط (فبراير) 2021

السودان يندد بهجمات الحوثيين على السعودية ويصفها بالإرهابية والمنافية للأعراف

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 فبراير 2021 – شجبت الحكومة السودانية الخميس الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية على السعودية ووصفتها بالأعمال الإرهابية المنافية للأعراف والقوانين.
واستهدف الحوثيون الأربعاء مطار أبها الواقع الى الجنوب من المملكة العربية السعودية.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وقالت وزارة الخارجية في بيان الخميس " يعتبر السودان الهجوم الحوثي على مطار أبها عملاً إرهابياً منافياً للأعراف والقوانين الدولية ومهدداً لسلامة المدنيين".

ورأت أن استمرار هذه الهجمات يوضٌح الخطر الذي تمثله المليشيات الحوثية على الأمن الإقليمي والدولي.

وجددت الخرطوم رفضها الكامل لكل أشكال العنف والإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المملكة ويقوض الجهود الجارية لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وأضاف البيان " اذ تعرب وزارة الخارجية عن أسفها لتكرار مثل هذه الهجمات على المملكة العربية السعودية من طرف مليشيات الحوثي فهي تؤكد تضامنها الكامل ووقوف السودان إلى جانب السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها".

كما دانت الخارجية السودانية استهداف مليشيات الحوثي لمحافظة مأرب التي أطلقت عليها ثمانية صواريخ بالستية خلال اليومين الماضيين مما أسفر عن سقوط مدنيين بين قتيل ومصاب.

وأكدت الوزارة أن استمرار ما وصفته بالسلوك الإجرامي لمليشيات الحوثي سيؤدي لا محالة إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية.

وحثت المجتمع الدولي على ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيات الحوثي لوقف العدوان والتصعيد العسكري ووضع حد للجرائم التي ترتكبها هذه المليشيات في عموم اليمن.

ونفذ الحوثيون الخميس أيضا هجوم على السعودية بطائرة مسيرة بعد ساعات من استهداف مطار ابها في هجوم أدى إلى اشتعال النيران في طائرة مدنية، حسبما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية.

وأفاد التلفزيون السعودي بأن التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن، اعترض ودمّر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب منطقة خميس مشيط جنوبي غربي المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن الطائرة أُطلقت بطريقة ممنهجة ومتعمدة لضرب أهداف مدنية ومدنيين.

ووقع الهجوم الجديد بعد أقل من 24 ساعة على إعلان التحالف أن طائرة مدنية كانت رابضة بمطار أبها الدولي بالسعودية اشتعلت فيها النيران بعد تعرضها لهجوم من الحوثيين.

ودان البيت الأبيض الهجوم الذي نفذه الحوثيون على مطار أبها الدولي في السعودية. وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن الحوثيين يظهرون رغبة مستمرة في إطالة الحرب من خلال مواصلة شن الهجمات على السعودية.

كما دانت الخارجية الأميركية الهجوم على مطار أبها، واتهمت الحوثيين بالسعي لإطالة الحرب في اليمن "عبر مهاجمتهم السعودية وتعريض المدنيين للخطر".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (3 -6) 2021-02-27 20:53:10 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk كانت تلك هي الأثناء التي فيها جاءت فكرة زيارة عضو الوفد المصري للمحادثات (وعضو مجلس الثورة المصري) الرائد صلاح سالم إلى جنوب السُّودان، وذلك بعد توقُّف المفاوضات بعد (...)

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (2 -6) 2021-02-23 18:44:30 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي عهد التركية-المصريَّة في السُّودان (1821-1885م) خُضعت أقاليم جنوب السُّودان للإدارة الخديويَّة فقط في الفترة ما بين الستينيَّات والسبعينيَّات من القرن التاسع عشر. بيد (...)

أحمد حسين آدم أقوى المرشحين تأهيلا لقيادة مفوضية السلام 2021-02-22 14:33:15 الخرطوم 21 فبراير 2021 بعض منظمات المجتمع المدني، والناشطين، في مجال تعزيز أجندة صناعة وبناء السلام ترشح المناضل أحمد حسين آدم لقيادة مفوضية السلام استنادا للتأهيل العالي والميزات الرفيعة التي يحوز عليها، فهو من أوائل (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.