الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 24 آذار (مارس) 2020

السودان يُؤمن احتياجاته من مشتقات النفط حتى يونيو المقبل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 مارس 2020 - قال متحدث باسم الحكومة السودانية إن احتياجات البلاد النفطية متوفرة حتى يونيو المقبل.

JPEG - 28.9 كيلوبايت
وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح

ويعاني السودان من شح في إمدادات الوقود، ويتخوف الكثير من انعدامه في ظل التدابير الاستثنائية التي تتخذها معظم الدول لمنع تفشي فايروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، في تصريح صحفي، الثلاثاء: " تم تأمين احتياجات البلاد من المشتقات البترولية حتى نهاية يونيو القادم، ونسعى لتوفير الاحتياجات لما بعد هذا الشهر".

وأشار صالح إلى تعاقد الحكومة مع شركة غلال محلية لتوفير 45 ألف طن من القمح، إضافة لتعاقدها مع برنامج الغذاء العالمي لتوفير 200 ألف طن أخرى، وتوقع وصول الإنتاج المحلي من القمح إلى مليون طن.

وتسبب شح الخبز ووسائل المواصلات في عدم تقيد السودانيين بحظر التجوال، الذي دخل حيز التنفيذ من الثامنة مساء الثلاثاء.

وقال صالح، إن مجلس الوزراء أوصى وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع، بشأن مكافحة التهريب وإغلاق الحدود، حيث تنشط شبكات في عدد من مناطق البلاد في تهريب السلع المدعومة من الحكومة إلى دول الجوار.

وأفاد صالح بأن وزارتي العدل والداخلية أعدتا مسودة مشروع قانون الأمن الداخلي، وهو جهاز أقرت الحكومة قيامه ليكون تابعًا لقوات الشرطة، في أعقاب المحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس الوزراء مؤخرًا.

ونقل صالح عن وزير العدل مطالبته بدعم النيابة العامة بالإمكانيات اللازمة، حتى تستطيع القيام بمهامها، بما فيها التلفتات الأمنية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى توفير وزارة المالية 950 ألف دولار، تحتاجها إدارة الكهرباء لتوفير قطع غيار لمحطة بحري الحرارية.

ويعاني السودانيين من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي، بعد دخول فصل الصيف.

وأعلن صالح عزم الحكومة مراجعة التشريعات الخاصة بمشروع الجزيرة، وهو أكبر مشروع مروي في البلاد. وأشار إلى وجود اتجاه لزيادة ميزانية وزارة الري حتى تستطيع توظيف مهندسين جُدد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصافي نور الدين.. النبيه الأعزل (2) 2020-03-31 22:09:58 بقلم : عبد الحميد أحمد تكمنُ المأساة فيما يلقي الشيخ الصافي نور الدين وما لقى علي أيدي اليمينيين واليساريين بين الأمس واليوم، أن كلا المعسكرين ظلّ يجاهد أن يضرب في شخصه نقاء الفكرة، ومثال المؤمن الذي يأخذ كتابه بقوةٍ فلا (...)

مراجعة الحكومة للموازنة وسياساتها ليست ترفاً يمكن تفاديه 2020-03-29 23:46:59 بقلم: خالد التيجاني النور (1) تساؤلات بالغة الأهمية تطرحها الإفادات التي نقلتها وكالة السودان للأنباء الرسمية "سونا" عن الدكتور آدم الحريكة المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، التي أكد فيها سريان موازنة العام المالي 2020 (...)

"أطويل طريقنا أم يطول" 2020-03-29 22:37:18 بقلم : محمد عتيق أحوال ثورتنا وقيادة دولتها أصبحت مريبة .. التفسير المكرور بأن موروث الثلاثين عاماً من الدمار والنهب وتمكين أهل التنظيم والثقة في مفاصل الدولة ، تستحيل مواجهته بالإصلاح والتعديل في شهور قليلة ، هذا التفسير (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.