الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 9 أيار (مايو) 2020

السودان : 53 إصابة حديثة بـ(كورونا) والسلطات تتخذ تدابير إضافية للمكافحة

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 34 كيلوبايت
وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم

الخرطوم 9 مايو 2020 – أعلنت السُلطات الصحية في السودان، السبت عن تسجيل 53 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا، إضافة إلى 5 وفيات، لترتفع بذلك حالات الإصابة إلى 1164، وتزيد الوفيات إلى 64.

وجرى الفحص المعملي لعدد 116 في المعمل القومي وجُد منها 34 حالات موجبة، فيما تم فحص 41 حالة في المعمل المركزي وُجد منها 19 حالة موجبة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، تلقته "سودان تربيون"، السبت: "نُعلن عن تسجيل 53 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا، إضافة إلى تسجيل 5 وفيات".

وأشارت إلى أن الحالات الجديدة سُجل منها 42 في الخرطوم، و5 في القضارف، و4 في شمال كردفان، وحالتين في شمال دارفور وواحدة في جنوب كردفان. بينما سُجلت وفاتين في الخرطوم و3 في ولاية الجزيرة بينها حالة وفاة حدثت في مركز العزل بولاية سنار.

وقالت الوزارة إن 17 حالة جديدة تماثلت للشفاء، منها 12 في الخرطوم و3 في سنار وواحدة في كل من نهر النيل والولاية الشمالية؛ ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 119.

ولا تزال ولاية الخرطوم تسجل أكبر أعداد مصابين مقارنة بالولايات الأخرى، حيث وصل فيها الحالات إلى 976، ثم انضمت جنوب كردفان إلى الولايات التي حل بها الفايروس، ليصبح بذلك عدد الولايات المتأثرة بالجائحة 17 ولاية من أصل 18 حيث بقيت ولاية النيل الأزرق حتى الأن بعيدة عن مرمى الفايروس.

وأعلن وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، السبت، اتخاذ تدابير صحية جديدة لمكافحة فايروس كورونا، لتلافي العقبات التي ظهرت أثناء مجابهة الجائحة.

وأشار إلى أن النهج الجديد سيتم فيه معالجة العقبات، التي ظهرت سابقًا، وأوضح أنه سيتم إجراءات ستقلص الفترة الزمنية لإجراءات الفحص وصدور النتائج ووصول الفرق الطبية الى المرضى والمشتبه إصابتهم.

وأضاف: "سنقوم بنشر كثير من الموجهات للكوادر الصحية على موقع الوزارة خلال الساعات المقبلة لتنظيم العمل. ونحن كدولة مسؤولين عن كل الخدمات الصحية سواء كورونا وغيرها".

ومددت السُلطات في البلاد الحظرالشامل لولاية الخرطوم، لعشر أيام اعتبارا من السبت بعد انتهاء مدة الإغلاق التي بدأت في 18 أبريل الفائت والتي حُددت بـ 21 يوم.

صرامة الحظر

وقالت حكومة ولاية الخرطوم، السبت إنها ستطبق الإغلاق الشامل بصرامة بعد تزايد حالات الإصابات في البلاد والتي ترتكز معظمها في العاصمة.

وأشار أمين عام حكومة الولاية، الطيب الشيخ، إلى أن المواجهات الصادرة إلى القوات الشرطية والعسكرية ونقاط الارتكاز، هي اتخاذ إجراءات قانونية ضد أيّ شخص يخالف الإغلاق الشامل.

وقال الشيخ إن وزارة الصحة بولاية الخرطوم، تولى اهتمام بالمرضى غير المصابين بفايروس كورونا، مشيرًا إلى زيادة نسبة تشغيل المستشفيات الحكومية، فيما يجرى العمل على تشغيل الخاصة.

ويشتكي السودانيين من خروج معظم المستشفيات عن العمل، مما فاقم من معاناة أشخاص مرضى بمرض غير كورونا، توفي بعضهم بسبب عدم تلقيهم الرعاية الصحية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام فى السودان 2020-10-30 07:36:08 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.