الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 نيسان (أبريل) 2015

الشرطة السودانية تتعهد بملاحقة مصدر صورة لشرطي قتيل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أبريل 2015 ـ تعهدت الشرطة السودانية، الخميس، بملاحقة مصدر صورة لشرطي قتيل نشرتها مواقع التواصل، مع الإشارة إلى أن مواطنا في مدينة الثورة بأمدرمان أردى شرطيا بالرصاص بعد أن خلع حزامه وضرب فتاة.
وأظهرت الصورة، التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع، الشرطي القتيل مضرجا في دمائه بمصاحبة تعليق أفاد أن مواطنا أطلق النار على الشرطي بعد أن خلع حزامه بقص ضرب احدى الفتيات.

وكانت الشرطة قد حذرت مروجي الشائعات قبيل انطلاق الانتخابات، قائلة إنها ستتعامل معهم بالحزم اللازم، بعد أن تزايدت ظاهرة اطلاق الأخبار الكاذبة عبر "فيسبوك" و"واتس آب".

وقالت الشرطة في بيان "تؤكد الشرطة أنها ستلاحق مصدر هذه الشائعة التي لا تمت للإنسانية ولا لأخلاق المجتمع السوداني بصلة".

وأكد البيان أن الصورة هي لأحد أفراد شرطة وسط دارفور "استشهد" أثناء تأدية واجبه في أحداث سجن زالنجي في الاشتباكات مع النزلاء الفارين حيث تمكنت الشرطة من إعادة 27 محكوما بالإعدام من الهاربين للسجن مرة أخرى.

ولقي عدة أشخاص مصرعهم بينهم أفراد الشرطة، إثر اشتباكات عنيفة وقعت، الثلاثاء الماضي، بين مليشيات مسلحة هاجمت سجن زالنجي المركزي عاصمة وسط دارفور، في محاولة لتحرير موقوفين بجرائم تتعلق بانتهاك مواد في القانون الجنائي السوداني.

واستنكرت الشرطة بشدة تبادل صور "شهيد" بصورة مغايرة لما حدث، وزادت "كان الأجدر الاشادة به وتمجيده والترحم عليه وهو يؤدي واجبه المقدس من أجل استقرار الوطن والمواطن".

وتابعت: "إن مثل هذا الاستهداف لن يزيد الشرطة إلا عزيمة وقوة من أجل أن ينعم الوطن بالأمن والطمأنينة والاستقرار".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الترتيبات الأمنيَّة: كَعْبُ أخيل السَّلام والتحوُّل الدِّيمُقراطِي! 2019-12-10 20:12:39 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com أهدُفُ من هذا المقال إلى تسليط الضَّوء على ما تجابهه حُكومة ثورة ديسمبر الانتقاليَّة من تحديَّاتٍ جسيمةٍ لإنهاء الحرب وتحقيق السَّلام الشامل، كشرطٍ ضروري للانتقال السِّلمي للسُّلطة (...)

نحو أفق بلا حدود (2) 2019-12-10 20:12:15 بقلم: على ترايو على قوي الحرية والتغيير الحذر من الدفع نحو "سلام هش" يكفي ان "قحت" فاوض وقبل بوثيقة دستورية هشة ونية وفطيرة اقل من توقع الثوار وكادت ان تعصف بالثورة وقد وضع الثوار امام الامر الواقع وقللت من همتهم وأضعف (...)

ومخاطر داخلية .... (١) 2019-12-08 22:44:31 بقلم : محمد عتيق ثورة ديسمبر ٢٠١٨ ، ثورة شابات وشباب السودان ، ثورة التقدم واللحاق بالعصر ، سلاحها إرادة الشعب الممزوجة بعزم الجيل الجديد على تحقيق الرؤى والأحلام التي سحرته فثار وانتفض لتأسيس حياة نظيفة مستقيمة تخلو من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.