الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 11 شباط (فبراير) 2020

الشرطة السودانية تعلن ضبط شبكة لتصنيع المتفجرات وخبير يرجح أن تكون (خلية إرهابية)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 فبراير 2020- قالت الشرطة السودانية الثلاثاء إنها ضبطت شبكة إجرامية تقوم بتصنيع عبوات متفجرة بمنطقة شرق النيل، وسط ترجيحات بأن يكون التفكيك طال خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمل تخريبي.

JPEG - 38.4 كيلوبايت
جانب من المواد التي كانت تستخدمها الشبكة لتصنيع المتفجرات

وقال بيان عن المكتب الصحفي للشرطة مساء الثلاثاء إن شرطة الولاية حققت "إنجازا كبيرا" بضبطها "شبكة إجرامية بينهم اجانب يقوم أفرادها بتصنيع عبوات متفجرة".

ونقل البيان عن مدير عام الشرطة الفريق أول عادل بشاير قوله " إن العملية الاحترافية التي قامت بها مباحث الولاية أدت للقبض على أحد المتهمين وضبط كميات كبيرة من مواد كيميائية خام وأدوات تستعمل في العمليات الاولية لصناعة المتفجرات".

وأوضح أن المعروضات تم تحريزها وإخضاعها للفحص والتصنيف بواسطة الادارة العامة للأدلة الجنائية فيما سيتم التحري والتحقيق بواسطة فرق متخصصة لكشف أبعاد العملية التي وصفها بالإجرامية.

وامتدح المدير جهود مباحث الولاية وحسها الأمني الذي أدى للإيقاع بالشبكة، كما أثنى على تجاوب المواطنين وتعاونهم مع الشرطة فيما أسماه" البلاغ الكبير".

ورجح الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية الهادي محمد الأمين أن تكون الشبكة المضبوطة "خلية إرهابية" على غرار ضبطيات سابقة نفذتها أجهزة الأمن حين دهمت خلايا في منطقتي "السلمة" بالعام 2007، و"المعمورة" بالعام 2017 وجميعها بما فيها الموقوفة الآن في شرق النيل كما يقول كانت شبكات تعمل على تصنيع المتفجرات والعبوات والأحزمة الناسفة والتجهيزات الكيمائية مستخدمة المواد الملتهبة شديدة الاشتعال.

وأوضح الأمين في حديثه لـ "سودان تربيون" إن تأكيد الشرطة وجود أجانب بين المتهمين يعزز من فرضية "الخلية الإرهابية" علاوة على أن منطقة شرق النيل من البؤر المعروفة باحتضان أنشطة تلك الجماعات.

ولفت الخبير الى أن الوضع الراهن في البلاد يمثل مناخا خصبا ويفتح شهية المتطرفين لتنفيذ مخططاتهم سيما في ظل الوضع الأمني الهش والضيق الاقتصادي.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام فى السودان 2020-10-30 07:36:08 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.