الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 15 أيلول (سبتمبر) 2021

الشرطة تقترب من توقيف قتلة شاب عشريني بالخرطوم بحري

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 65.5 كيلوبايت
قوات من الشرطة تراقب ازالة المتاريس من الشوارع بام درمان "مواقع تواصل"

الخرطوم 15 سبتمبر 2021 ـ قالت الشرطة السودانية، صباح الأربعاء، إنها توصلت إلى دلائل بشأن هوية أشخاص يعتقد أنهم تورطوا في قتل شاب عشريني وجد مضرجا في دمائه بالمنطقة الصناعية في الخرطوم بحري.

وتعاني الخرطوم من هشاشة أمنية في كثير من مناطقها مع ازدياد جرائم الخطف والنهب تحت تهديد السلاح.

وبحسب بيان للشرطة فإن مازن الجيلي جماع الذي يقيم بحي الديوم في الخرطوم بحري، خرج بحسب إفادة ذويه من المنزل يقود "ركشة" للعمل منذ مساء الإثنين الماضي.

واختفى مازن وهو طالب جامعي منذ ليل الإثنين لتكتشف جثته عن طريق طاقم دورية نجدة مرتكزة بالقرب من مصنع "سليدور" للبوهيات بالمنطقة الصناعية بحري.

وأفادت الشرطة أنه تم استنفار قوة مباحث شرطة الولاية والفيدرالية للقبض على الجناة بعد الوصول إلى دلائل تكشف هوياتهم عقب التحري مع عدد من الشهود من سائقي "الركشات".

وأفاد سائقو "الركشات" أن أربعة أشخاص مخمورين ركبوا مع المجنى عليه بعد أن رفض معظم السائقين أخذهم.

وأكد البيان أن شرطة دائرة الاختصاص والمباحث تبذل جهود مقدرة للقبض على الجناة وتكملة الإجراءات وتقديم المتورطين للعدالة.

ونفت الشرطة تعرض المجني عليه لتقطيع أوصاله بحسب ما راج في منصات التواصل الاجتماعي، قائلة إن الجثمان وجد كاملاً وليس عليه آثار سوى النزيف والجروح.

وأكدت أن الضابط المناوب وفرقة المباحث ومسرح الحادث، بوصولهم ومعاينتهم مسرح الجريمة وجدوا جثة قرب مجرى الصرف الصحي لشاب في العقد الثاني من العمر أسمر اللون وعليها آثار جروح في الفخذين والبطن ونزيف من الأنف.

وفقا للشرطة فإنه تم تدوين بلاغ بالرقم (1177) تحت المادة (51) من قانون الإجراءات الجنائية اُسند التحري.

وأشارت إلى إتخاذ كافة الإجراءات الجنائية بقسم الخرطوم بحري شرق وتسليم الجثمان لذويه بموافقة النيابة المختصة بعد إكتمال عملية التشريح.

وأكدت تقارير أمنية تلقتها حكومة ولاية الخرطوم في مايو الماضي تزايد العصابات بالولاية بحيث أصبح لديها مناطق مغلقة وتوقّع حدوث تنسيق بينها للعمل كمجموعات كبرى في النشاط الإجرامي وتبادل المعلومات.

وأكدت التقارير وجود أعداد كبيرة من القوات النظامية وقوات الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام مع الحكومة تصعّب مهمة الشرطة في التصدي للجريمة، فضلا عن ظهور تشكيلات نسائية داخل العصابات، مما قد يؤدي لإحداث تغيير اجتماعي كبير في المجتمع.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخطط تجويع الشعب وتهديد أمنه إلى أين؟! 2021-09-25 04:33:02 ياسر عرمان هنالك خطوات جديدة على طريق تجويع الشعب وتهديد أمنه وإنهاء الفترة الإنتقالية بما يسمي بالانتخابات المبكرة، وهي انتخابات على نسق ما جرى أيام البشير؛ استخدام السيطرة والمال لضمان النتائج. الجديد: ١. الفيديو الذي (...)

الموقع الرفيع لرئيس مجلس السيادة والقائد العام فوق الصراعات السياسية والغضب 2021-09-24 20:29:54 ياسر عرمان في البدء، نقول: "نعم للقوات المسلحة السودانية" ولا لأي انقلابٍ أو عصيانٍ للأوامر من داخلها أو خارجها ولنعمل لإنجاح الانتقال المدني الديموقراطي، ولنعمل لبناء جيشٍ مهنيٍّ قوي وقومي، يعكس التنوع السوداني، ولا يخوض (...)

لا حَدَّ للتنازلات يا حمدوك.. 2021-09-20 20:26:17 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق المخاطر لا تُحدِق بالثورة فحسب وإنما بالوطنِ كله ؛ في أن يكون ديمقراطياً موحَّداً ناهضاً أو مُفَتَّتاً تذروه رياح الجهوية والقبَليَّة العنصرية .. ولما كانت الثورة هي أداة النهوض بالوطن (الثورة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.