الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 11 أيار (مايو) 2019

(الشعبية) تبعث وفد مقدمة من 7 أشخاص الى العاصمة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 مايو 2019- يصل الخرطوم السبت وفد مقدمة لقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، التي يتزعمها مالك عقار برئاسة المتحدث باسم الحركة مبارك أردول.

JPEG - 22.2 كيلوبايت
مبارك عبدالرحمن أردول- مدير شركة الموارد المعدنية

وأفاد بيان صادر عن القيادة التنفيذية تلقته "سودان تربيون" إنها اتخذت "قرارا صعبا" بعودة كبار قادتها الى ما أطلقت عليه "الخرطوم الجديدة" التي رسمت ملامحها ثورة الشعب.

ولم يكن بمقدور قادة الحركات المسلحة التي ظلت تحارب الحكومة السودانية المعزولة برئاسة البشير، زيارة العاصمة الخرطوم قبل التوصل الى اتفاق سلام وبسبب بلاغات جنائية في مواجهة قيادات الحركة الشعبية على وجه الخصوص تصل فيها العقوبة حد الإعدام.

وطالب حلفاء الحركة الشعبية الذين يديرون مفاوضات مع المجلس العسكري الذي استولى على السلطة بعد الإطاحة بنظام البشير، بإلغاء البلاغات الجنائية ضد قادة الحركات المسلحة.

وبحسب بيان القيادة التنفيذية إن وفد المقدمة للقادة ياسر عرمان وخمس جلاب يتكون من 7 شخصيات برئاسة مبارك أردول " لنستوي جميعاً في صلاة فجر جديد مع شعبنا وكل قوى الثورة في وحدة لا انفصام لعراها بين الشعب والثورة".

وأشار الى أن قوى الكفاح المسلح جميعها ساهمت في الثورة بامتياز وان حضورها في رسم ملامح الانتقال الجديد بذات درجة التميز.

ولفت الى ان النضال السلمي جبهة لا غنى عنها، كما شدد البيان على أن يكون وقف الحرب في أعلى سلم أولويات الثورة.

وأضاف" ندعو قوى الكفاح المسلح والقوات المسلحة وقوات الدعم السريع لبناء ترتيبات امنية جديدة لمصلحة الوطن ووقف الحروب في كل أنحاء السودان بسلام عادل يخاطب جذور أسباب الحروب".

يشار الى أن مجموعة الحركة الشعبية بزعامة عبد العزيز الحلو أعلنت في وقت سابق عدم صلتها بالترتيب لعودة القادة الى الخرطوم وشددت على أن الخطوة ينبغي أن تتم بعد التوصل الى اتفاق سلام شامل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة ؛ نتوءات ومراحل 2020-05-27 16:06:40 بقلم : محمد عتيق الذكرى الأولى لفض الاعتصام المجيد (رمضان/يونيو ٢٠١٩) تعانق الذكرى الثلاثين لاستشهاد كوكبة (رمضان/ابريل ١٩٩٠) ، ذكريات البسالة والفداء تراقص الغدر وتتوالى ، متفقةً على : رفض حكم الفرد/حكم الحزب الواحد/ (...)

البريطانيون يتمسكون بالسودان 2020-05-26 15:50:13 بقلم كلايد فارنزوورث الخرطوم ، 8 ديسمبر 1951 ترجمة: د. فيصل عبدالرحمن علي طه الكل بما فيهم المسؤولون البريطانيون بالسودان يقرون بلا تردد بأن القادة السودانيين كأفراد يتمتعون بالقدرة على الحكم الذاتي المستقل، ولكنهم - (...)

هل المجتمع الدولي جاد حقاً في دعم الحكم المدني؟ 2020-05-26 00:09:16 بقلم: خالد التيجاني النور khalidtigani@gmail.com (1) تستند حجة الداعين لإرسال بعثة سياسية أممية إلى السودان على فرضية أساسية أن وجودها ضروري ولازم لدعم الحكومة المدنية، سياسياً واقتصادياً وربما عسكريا كذلك لحمايتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.