Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(الشعبية) تتهم الجيش السوداني بشن هجمات جوية على (ام سردبة) جنوب كردفان

الخرطوم 10 أبريل 2016- اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- الجيش السوداني بشن هجمات جوية على منطقة ام سردبة بولاية جنوب كردفان، حيث تدور معارك طاحنة منذ اكثر من اسبوعين.

المتحدث باسم جيش الحركة الشعبية ـ شمال أرنو نقوتلو لودي (سودان تربيون)
المتحدث باسم جيش الحركة الشعبية ـ شمال أرنو نقوتلو لودي (سودان تربيون)
وتشتعل معارك عنيفة بين الجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية والقوات الحكومية وأعلن الجيش السوداني في وقت سابق الاستيلاء على “أم سردبة” المعقل الرئيس لمتمردي الحركة بقطاع كادقلي، فضلا عن السيطرة على 5 مواقع إستراتيجية، لكن الجيش الشعبي نفى فقدانه لام سردبة وأكد انها لازالت تحت قبضته.

وقال المتحدث باسم الجيش الشعبي أرنو نقوتلو لودى في بيان صحفي تلقته “سودان تربيون” الأحد، إن طائرات سلاح الجو الحكومي من طراز ميج وانتنوف اعتدت على منطقة ام سردبة بمقاطعة ام دورين فى جنوب كردفان مستهدفة المناطق السكنية.

واضاف ” اعتدت طائرة الميج على المنطقة بثلاث قنابل، واسقطت الانتنوف ست قنابل برميلية حارقة ، ارهبت واخافت المدنين العزل، ودمرت ممتلكاتهم وصعبت علي الابرياء معيشتهم”.

واعلن ارنو في بيان منفصل تمكن قواتهم بمحور العباسية تحت قيادة العقيدعبود الميرة من نصب كمين للقوات الحكومية بين منطقتي شمشكة وكرنك بمقاطعة رشاد في ولاية جنوب كردفان ايضا.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الشعبي بمقتل 8 من القوات الحكومية، وتدمير عربة لاندكروزر محملة بالوقود، والاستيلاء على عدد من الاسلحة الخفيفة.

لكن قائد الفرقة (14) مشاة الحكومية بكادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، اللواء ركن ياسر العطا اتهم قوات الحركة الشعبية باحتجاز المواطنين قسرا واستخدامهم دروعا بشرية ، متعهدا بفك أسرهم من المتمردين.

وقال في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، الأحد، إن القوات المسلحة تتقدم في كافة المحاور بولاية جنوب كردفان.

وتوعد العطا المتمردين بصيف ساخن “لايبقي منهم احدا.. نصرة للدين والوطن والعرض” . وفق تعبيره.

Leave a Reply

Your email address will not be published.