الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

(الشعبية) تعلن انضمام قيادات سياسية وأدبية وصحفية لعضوية الحركة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 أكتوبر 2016 ـ أعلنت الحركة الشعبية - شمال، عن إنضمام قيادات سياسية وصحفية وأدبية إلى عضوية الحركة، وتبني مشروعها السياسي "السودان الجديد".

JPEG - 22.2 كيلوبايت
مبارك عبدالرحمن أردول- مدير شركة الموارد المعدنية

وكشفت بيان للمتحدث باسم الحركة مبارك أردول يوم الأربعاء، عن إنضمام المتحدث باسم سودان المهجر بحزب الأمة القومي الإعلامية لنا مهدي لمكتب الحركة بالخليج، والقيادي بحزب البعث السوداني وأحد مؤسسيه ناصف بشير والروائي والصحافي أحمد محمد ضحية أحمد، للعمل ضمن منظومة الحركة الشعبية ـ شمال.

وقالت الحركة "إن الأعضاء المنضوين إليها حديثا، هم من الفاعلين في احزابهم السابقة، ولهم سيرة ناصعة في كافة مجالات العمل السياسي والصحفي والأدبي".

واعربت عن ترحيبها بمشاركة الاعضاء الجدد في مشروع السودان الجديد لبناء دولة سودانية بأسس جديدة قائمة على العدالة والديمقراطية والحرية والمواطنة المتساوية، تحترم التنوع الديني والإثني والثقافي لمكونات الشعب السوداني.

واكدت إنها حركة جماهيرية أبواب عضويتها مفتوحة لكل أبناء وبنات السودانيين بمختلف مقاماتهم ومؤهلاتهم وسبل كسبهم ومعاشهم.

وبحسب البيان فإن المحامي ناصف بشير من المؤسسين لتيار البعث السوداني بقيادة الراحل محمد علي جادين (1996 ـ 1997) وانتخب عضوا بقيادة الحزب 2004، وكان أيضا مسؤولا عن مكتب الطلاب المركزي بالحزب، وعضوا في المجلس العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالداخل (حتى توقف نشاط التجمع)، كما انضم للحركة الشعبية لتحرير السودان مكتب بريطانيا وإيرلاندا في سبتمبر 2012.

وحول لنا مهدي أفاد البيان أنها عضو الهيئة المركزية والمتحدث باسم سودان المهجر بحزب الأمة القومي، وإنضمت للحركة في العام الحالي في مكتب الخليج وهي رئيس التحرير التنفيذي والخبير الإعلامي لمؤسسة الشارقة للإعلام وكاتبة وشاعرة وروائية، من مؤلفاتها "النيل يغلي عند المصب"- ديوان شعر- و"السودان أرجوحة الحلم والمستحيل" و"كتابات مجنونة..لإمرأة متمردة" ـ (تحت الطبع) ـ.

يشار إلى أنه ووفقا للبيان فإن الروائي والصحافي أحمد محمد ضحية أحمد هو عضو مؤسس لنادي القصة السوداني وناشط في العمل السياسي والأدبي والعمل العام وعمل محررا بصحف الخرطوم، كما كان مسؤول النشاط الثقافي ببيت الثقافة الخرطوم، وعضو دائرة الأدب والنقد بالمجلس الأعلى لرعاية الثقافة والآداب والفنون.

ولضحية إصدارات ورقية منها "دروب جديدة"، وروايات مثل: "مار تجلو ـ ذاكرة الحراز" و"أشجان البلدة القديمة" و"ثلاثية صانع الفخار" و"ثلاثية المطاليق (الرحل، البندر والوادي)".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

" ونبقى درقة وطناً عزيز " 2020-05-17 21:03:08 بقلم : محمد عتيق الأحداث التي شهدتها أروقة تجمع المهنيين السودانيين مؤخراً ، ترتب عليها تمايز : علني في صفوف تجمع المهنيين ، وصامت بين الأحزاب السياسية داخل قحت .. وهذا التمايز الصامت بين الاحزاب السياسية داخل قحت ساهم في (...)

إدْوارد لِينو جَدَلُ العِلاقة بيْن جَنوب وشَمال السّودانْ في حَياةِ مُثقّفٍ ثَوْريٍّ (2-3) 2020-05-15 20:35:36 بقلم : ياسِر عرْمان (1) مِن ميزات إدوارد لينو؛ أنّه عاش في الشّمال ولاسيما ؛ في الخرطوم ليس كضيفٍ وغريب؛ بل تفاعل مع تنظيماتها السّياسية والثّقافية والإجتماعية. وفي حديثنا عنه؛ لانسعى لتمجيد الماضي؛ بقدر ما نتّخذه (...)

من يحمي أهل دارفور بعد خروج القبعات الزرق؟ 2020-05-13 21:09:09 بقلم : عائشة البصري منذ انتشار بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في إقليم دارفور في غرب السودان (يوناميد) في أواخر عام 2007، قُتل 64 جندياً وشرطياً من قوة حفظ السلام هذه، وجرح عشرات، جرّاء هجمات دامية. لم ألمس يوماً (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.