الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 19 كانون الأول (ديسمبر) 2015

(الشعبية) تنفي أنباء عن مشاركة قيادتها في الجلسة الختامية للحوار بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

أديس أبابا 19 ديسمبر 2015 - نفت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، تقارير صحفية نشرت في الخرطوم، السبت، تحدثت عن مشاركتها في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني.

JPEG - 22.2 كيلوبايت
مبارك عبدالرحمن أردول- مدير شركة الموارد المعدنية

وقال المتحدث باسم ملف السلام في الحركة مبارك أردول في بيان صحفي، إن ما ورد في بعض صحف الخرطوم بأن وفد من الحركة الشعبية سيشارك في الجلسة الختامية لحوار قاعة الصداقة حديث غير صحيح.

وشدد، أردول على أن ذات التصريحات لاتربطها صلة بما دار في المفاوضات له غير الرسمية في أديس أبابا.

وانتهت في العاصمة الأثيوبية، الجمعة، جولة مصغرة وغير رسمية من المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية ـ شمال، أكد الطرفان بعدها ضرورة إنهاء الحرب ومشاركة جميع الأطراف في الحوار الوطني الشامل.

وأثار الظهور النادر لرئيس وفد الحركة الشعبية ياسر عرمان، متحدثا لتلفزيون السودان الرسمي، عقب نهاية الجولة تكهنات عديدة وسط المراقبين الذين اعتبروا الخطوة دلالة قوية على قرب التوصل الى تسوية تنهي الخلافات، خاصة وأن السلطات الرسمية تمنع الصحف المحلية والقنوات الرسمية من إيراد أي تصريحات لقادة الحركات المتمردة.

وكانت آلية الحوار الوطني في الخرطوم المعروفة بـ(7+7) أبدت تفاؤلاً كبيراً حيال مستقبل الحوار الجاري بالخرطوم منذ العاشر من أكتوبر الماضي، وقطعت بأنه سيكتمل بوقف الحرب وتحقيق السلام والاتفاق على دستور دائم ودولة القانون.

وأعلنت عن وصول قيادات لحركات مسلحة لم تسمهم في القريب العاجل، بينما حددت بعض الصحف الحركة الشعبية.

وقال أردول في بيانه "نحن نتفاوض مع حكومة السودان ولم نلتقي باللجنة المسماة (7+7) وعلى هذه اللجنة أن تتوقف عن إصدار التصريحات غير الدقيقة".

وتابع "اﻻ إذا كان غرضها هو إفساد الجهود الحثيثة بين أطراف النزاع للوصول الى حلول شاملة وحوار متكافئ بمشاركة كآفة الأطراف تنهي الحرب في المنطقتين ودارفور ويحقق اﻻجماع الوطني وينهي العزلة السياسية والاقتصادية للسودان وهذا ما نسعى إليه".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.