Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الشعبية”: معارك مع القوات الحكومية منذ الأحد بجنوب كردفان

الخرطوم 3 أبريل 2015 ـ قالت الحركة الشعبية ـ شمال، إن معارك دارت بين مقاتليها وقوات الحكومة السودانية في ولاية جنوب كردفان، الأحد والأربعاء الماضيين، في أكثر من موقع، ولم يصدر عن الجيش الحكومي أي تعليق.

-167.jpgوتقاتل الحكومة السودانية، متمردي الحركة الشعبية ـ شمال، في منطقتي جنوب كردفان “جبال النوبة”، والنيل الأزرق منذ يونيو 2011.

وأكد المتحدث باسم الحركة الشعبية أرنو نقوتلو لودي، أن قوات الجبهة الثورية السودانية من الجيش الشعبى – شمال تمكن الأحد الماضي من الهجوم والسيطرة على حامية “الفرشاية”، 25 كلم شمال غرب مدينة الدلنج لمدة ساعتين.

وأضاف لودي في بيان، تلقته “سودان تربيون”، الجمعة، أن القوات الحكومية فرت مخلفة 28 قتيلا، إلى جانب سيارة “لاندكروزر”، خمسة مدافع “دوشكا”، عشرة مدافع “آر بي جي 7″، خمسة مدافع “بب كب إم”، واحد “هاون 82 مم”، واحد مدفع “هاون 60 مم” وبندقيتين “كلاشنكوف”، بينما خسرت قوات الحركة مصابا واحد، بحسب المتحدث.

وأكد لودي أن قوات الجيش الشعبي بمقاطعة العباسية تمكنت الأربعاء الماضي من صد هجوم لقوات الحكومة في جبل “أبوسم”، 25 كلم جنوب غرب مدينة العباسية.

وأشار المتحدث باسم قوات الحركة أن الهجمت الحكومية استهدفت قرى فى مناطق سيطرة الحركة الشعبية، مشيرة إلى انسحاب القوات المهاجمة مخلفة 8 قتلى.

وأفاد أن الحركة غنمت بعد الهجوم مدفع “آر بي جي 7″، وذخائر وبندقيتين “كلاشنكوف”.

كما ذكر انه ذلك سبق ذلك صد هجوم آخر لثلاثة متحركات بمقاطعة رشاد، ما أدى لتدمير وحرق قرى “كلبي، تسلي، عرديبة، قوز لبان، شمكينة، توسور وتندري”، قبل ان يتم صد الهجمات وتدمير سيارتين “لاندكروزر”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.