الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 18 آذار (مارس) 2015

"الصليب الأحمر" يطلق نداء لمساعدة وحماية متأثري النزاع في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 مارس 2015- وجهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،الأربعاء، نداءً إلى المانحين الدوليين لإعانتها في حماية ومساعدة المتأثرين بالنزاع في السودان، ودعت لإمدادها بمبلغ 25 مليون فرنك سويسري - 26 مليون دولار - ، تضاف إلى الخمسة ملايين فرنك المدرجة أصلاً في الميزانية.

JPEG - 28.6 كيلوبايت
يقدم الصليب الأحمر خدماته في مناطق واسعة من السودان

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر علقت عملها في السودان، أثر خلافات مع الحكومة السودانية حول قانون العمل الإنساني، قبل أن تثمر مباحثات طويلة في إعادة أنشطة اللجنة التي تركز على المساعدات الطبية والانسانية في مناطق النزاع المسلح.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في السودان جيمس رينولدز في بيان صحفي: "سررنا لتمكننا من استئناف عملنا الإنساني في السودان. و تسنّى لنا استئناف عملياتنا الإنسانية بفضل حوارنا البنّاء مع السلطات، وبعد مراجعة وتعديل الاتفاقية الموقعة بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمهورية السودان. ونرجو أن تستمر السلطات السودانية في دعمنا. وسيتيح لنا هذا النداء مساعدة أشد الأشخاص ضعفاً من المتأثرين بالنزاعات".

وأجرت اللجنة الدولية، منذ استئنافها لعملها الإنساني في السودان في شهر سبتمبر الماضي، عمليات تقييم للاحتياجات الإنسانية في البلاد.

ووزّع مندوبو اللجنة الدولية مواد غذائية على أكثر من 48,000 شخص من المتأثرين بالنزاعات في ولايتَي شمال دارفور وجنوب دارفور.

وتلقّى ما يزيد على 21,000 شخص لوازم منزلية أساسية تشمل مجموعات من أطقم مطبخ وناموسيات ومشمعات وبطانيات وأوعية مياه وأدوات زراعية.

وطبقا لبيان اللجنة الدولية فان المبلغ الإضافي المطلوب سيتيح للجنة الدولية، شراء أدوات زراعية وبذور ومواد غذائية لمساعدة المزارعين في المناطق المتأثرة بالنزاعات، والاضطلاع بعمليات تطعيم للمواشي، وتحسين سُبل الحصول على المياه الصالحة للشرب في المناطق الريفية بدارفور.

وقالت اللجنة انها ستواصل العمل بالتنسيق الوثيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني بصفتها الشريك الأساسي للّجنة الدولية في السودان.

وتقوم اللجنة الدولية وجمعية الهلال الأحمر السوداني بتشكيل فرق مشتركة لمساعدة الأشخاص الذين افترقوا عن أقربائهم ويرغبون في استئناف التواصل معهم.

كما اعلنت استعدادها للاضطلاع بدورها كوسيط محايد من أجل تيسير عمليات تسليم المحتجزين.

واعلنت اعتزامها مواصلة نشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني لدى القوات المسلحة والجماعات المسلحة.

وقالت ان الدعم المادي والتدريبي الذي تقدمه اللجنة الدولية إلى الهيئة القومية للأجهزة التعويضية للمعاقين سيضمن توفير علاج يتسم بالجودة للمعوقين.
وقالت اللجنة الدولية انها تنوي مواصلة دعمها لسبعة مرافق للرعاية الصحية الأولية في دارفور عن طريق تزويدها بالمستلزمات الطبية وتدريب موظفيها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

العلمانيَّة وخيار الوحدة في السُّودان (1) 2020-07-08 21:20:58 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدستور السُّوداني.. النهوض العاثِّر في الستينيَّات من القرن المنقضي دار جدالٌ لازب حول الدستور الذي ينبغي أن يعمل به أهل السُّودان بعد أن ترك لهم القاضي ستانلي بيكر (...)

"الخروج" ، كبرياء الجيل وعزمه 2020-07-05 20:55:19 بقلم : محمد عتيق هذا جيل عجيب ، جيل الشباب ، لجان المقاومة على امتداد القطر ... "كنّا نعتقد أنه جيل انصرافي شكلاً ومضموناً وملبساً (ناصلاً)".. هكذا كان دائماً رأي العدد الأكبر من المراقبين وتعليقهم عند الحديث عن الأجيال (...)

اعتصام نيرتتي الموشمة بخضرة الضفاف 2020-07-05 09:03:52 صلاح شعيب تخرج نيرتتي المجملة بصمود دفاعها الشرس ضد النظام البائد فتعتصم الآن بمشهدية تؤكد عصي انكسارها. وبمثلما أنها قاومت أيام سطوة الجنجويد فهي في هذه اللحظة ترسل لحواضر البلاد رسالة سلميتها الوريفة، وكذا قدرة مجتمعها (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.