الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

الخرطوم تنفي إختراق مقاتلات سودانية المجال الجوي لدولة الجنوب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 نوفمير 2014 ـ نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد صحة الاتهامات التى اطلقتها حكومة جنوب السودان وقالت فيها ان طائرتين تتبعان للجيش السوداني إخترقت المجال الجوي لدولة الجنوب الاسبوع الماضي.

JPEG - 12.1 كيلوبايت
الناطق الرسمي للجيش السوداني الصوارمي خالد سعد

وقال الصوارمي لـ(سودان تربيون) الثلاثاء "لا يوجد لدينا أي طائرات دخلت الجنوب" متسائلا عن دواعي إختراق الطائرات السودانية للمجال الجوي الجنوبي.
وشدد المتحدث العسكري على ان تلك الاتهامات لا اساس لها من الصحة.

وكانت حكومة جنوب السودان قالت أن طائرتين حربيتين تابعتان للجيش السوداني دخلتا مجالها الجوي الأسبوع الماضي، واصفة الخطوة بأنها فعل تسلل و"انتهاكا خطيرا" للقانون الدولي.

وقال مفوض مقاطعة راجا حسن جلاّب لـ" سودان تربيون" أن المنطقة شهدت تحليق اثنين من الطائرات الحربية فوق منطقة خورشمام التي شهدت قصفاً في بداية الشهر وأسفر عن مقتل (35) شخصاً وجرح (17) آخرين، معرباً عن مخاوفه من مواصلة الاعتداءات.

وطالب جلاب حكومة دولة الجنوب بإثارة القضية مع الخرطوم على أعلى مستوى، لافتاً لعدم جدية الرئيس البشير في تطميناته التي بعث بها خلال لقائه بالرئيس سلفاكير ميارديت والتي أكد فيها أن الخرطوم لاتسعي لزعزمة أمن الجنوب وأنها ليست لديها مصلحة في الحروب في جنوب السودان وخصوصاً المناطق الحدودية.

وأكد جلاّب أن السلطات طالبت المواطنين في المناطق المعرضة للخطر باتخاذ تدابير احترازية ضد هجمات قد تحدث في المستقبل، مشيراً أنه ناقش مخاوفه مع حكومة الولاية وأن الأخيرة وعدت برفع القضية إلى جوبا.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام فى السودان 2020-10-30 07:36:08 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.