الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 27 كانون الثاني (يناير) 2020

العاملون بـ(السوداني) يحتجون أمام وزارة العدل على استمرار حجز الصحيفة

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 89.7 كيلوبايت
صحفيو السوداني رفعوا لافتات ترفض الحجز على الصحيفة ..سودان تربيون

الخرطوم 27 يناير 2020- نفذ الصحفيون والعاملون بصحيفة "السوداني" المحجوزة بأمر لجنة تفكيك التمكين، وقفة احتجاجية الأحد أمام وزارة العدل، في وقت كشف قيادي بالصحيفة عن تفاصيل مساومة بعض أعضاء اللجنة لإبعاد رئيس التحرير مقابل السماح للصحيفة بالصدور.

وصحيفة "السوداني" من المؤسسات الإعلامية التي جرى الحجز عليها مؤخرا بواسطة لجنة تفكيك التمكين، بسبب الاشتباه في تلقي مالكها جمال الوالي أموالا من النظام المعزول استخدمه في الصرف على الصحيفة.

وأبلغ مدير التحرير بالصحيفة الموقوفة عطاف محمد مختار ممثل وزير العدل الذي تسلم مذكرة مكتوبة أيضا أن عضو المجلس السيادي ونائب رئيس لجنة إزالة التمكين محمد الفكي سليمان تحدث عن أسباب مختلفة للحجز على الصحيفة.

وأضاف " تارة يقول للاشتباه وتارة أخرى لأنها تلقت أموال من المؤتمر الوطني وتارة أخرى يعزو الأمر للضرائب".

وتابع "محمد الفكي يلوي عنق الحقائق ويمارس التعسف المقصود تجاه الصحيفة".

وكشف عطاف أن عضو لجنة إزالة التمكين طه عثمان كان يسعى للإطاحة برئيس تحرير الصحيفة ومديرها العام.

وأضاف" هذه الأمور غير أخلاقية وغير مهنية ونربأ أن يكون في الثورة أمثال هؤلاء الذين يشوهون صورتها".

وأردف" لا يمكن أن تمثل ثورة الحرية والعدالة بهذه المسوخ المشوهة"، وتابع مخاطباً ممثل وزير العدل" الأمر بين أيديكم ونتمنى أن تنظروا في الاستئناف بأسرع وقت".

وطالب العاملون في السوداني بالإسراع والبت في الاستئناف المقدم من الصحيفة ضد قرار حجزها.

وسلم العاملون بالصحيفة مذكرة لممثل وزير العدل المستشار حمدي الطاهر لتسليمها للوزير باعتباره مقرر لجنة الاستئناف بشأن قرارات لجنة إزالة التمكين للإسراع في البت في الاستئناف المقدم من الصحيفة.

وأشارت المذكرة الى أن حجز الصحيفة بذرائع إجرائية يمثل ضربة لمبادئ الثورة التي تقف الحرية والعدالة ركنين أساسيين من أركانها.

وشددت على أن التباطؤ في إجراءات العدالة لا سيما في أمر صحيفة يرتبط بقاؤها بمبدأ حق التعبير أمر لا نريد له أن يرتبط بنظام شيدت مداميكه أعظم الثورات السودانية إن لم تكن أعظم ثورات شعوب العالم.

وقالت مذكرة العاملون إنهم على إدراك بأن النزاع الحالي وحسب قرار اللجنة مساره الأساسي ملكية الصحيفة لكنهم لفتوا الى ان ذلك ما كان له أن يؤثر على الصدور اليومي للصحيفة.

وأضافت " كان بالإمكان التقصي فيه وفي اليوم الذي يقول القضاء كلمته النهائية تتخذ الإجراءات المطلوبة حينها سيكون العاملون في الصحيفة أول من يحترم قرار القضاء مهما كانت طبيعته".

JPEG - 89.7 كيلوبايت
صحفيو السوداني رفعوا لافتات ترفض الحجز على الصحيفة ..سودان تربيون


The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)

السلام ولجان المقاومة 2020-09-06 21:02:23 بقلم : محمد عتيق يحتار المرء أمام أضخم حدثين في سودان اليوم ، يتنازعان وجدانه ويمزقان شغافه : أيفرح بالسلام ، حلم السودان وثورته الجبارة ، حلم شبابه وأهله في عرصات دارفور وجنوب كردفان ، الحلم الممزوج بأدعيتهم وأدمعهم ؟ أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.