الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 27 آذار (مارس) 2016

الفاشر تغرق في الأحزان بعد مصرع 10 مهاجرين في عرض البحر المتوسط

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 مارس 2016- نصب أهالي حي الوحدة بمدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور غربي السودان، سرادق عزاء لوفاة 10 أشخاص على الأقل من أبناء الحي لقوا حتفهم إثر غرق عبارة في عرض البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل إيطاليا اثناء محاولنهم الوصول إلى أوروبا.

JPEG - 21.7 كيلوبايت
صورة ارشيفية لمهاجرين أفارقة يحاولون الوصول للشواطئ الاوربية

ولقى ما لا يقل عن 45 شخصاً حتفهم الجمعة بينهم 20 سودانياً، 10 منهم من الفاشر، غرقا في البحر المتوسط كانوا في طريقهم من ليبيا إلى أوروبا، إثر غرق عبارة كانت تقلهم مع مئات المهاجرين غير الشرعيين قبالة السواحل الايطالية.

وأفاد أقارب الضحايا الموجودين في ليبيا، "سودان تربيون" الأحد، أن المتوفون هم الضي محمد آدم، الزبير محمود أبكر، أبوبكر محمد سعد، سعد محمد عبد الله، محمد تنينيت، حسين إمام بشر، صدام محمدين جارة، محمد آدم جارة، أبوبكر يعقوب، وزيدان يعقوب، وجميعهم من أبناء حي الوحدة بالفاشر، إلى جانب سودانيين آخرين.

وأفاد الأقارب أن العبارة كانت تحمل مايزيد عن 113 شخصا من جنسيات مختلفة غالبيتهم من الأفارقة، 50% منهم سودانيين، وأن القارب غرق على مقربة من السواحل الإيطالية.

وقال أحد أقارب الضحايا ويدعى عبد الكريم آدم جمعة، إن غرق الشباب خلف حزناً عميقا وسط سكان حي الوحدة لأن الضحايا ينتمون إلى أسر يربطها نسيج اجتماعي واحد.

وتابع "وصلنا هذا النبأ المفجع صباح الأحد من الإخوة الذين هاجروا إلى أوروبا منذ سنوات خلت بنفس الوسيلة التي أودت بحياة هولاﺀ الضحايا وهم يقولون إن الضحايا ماتوا غرقا بالبحر المتوسط وهم يستغلون قارب يحمل علي متنه نحو 113 شخص".

وتستقبل السواحل الأوروبية بشكل يومي المئات من المهاجرين "غير الشرعيين" من دول أفريقية وعربية ويتم احتجاز غالبيتهم في مخيمات لجوء، ويلقى العشرات حتفهم غرقاً، أو يقعون ضحايا في يد عصابات الإتجار بالبشر.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ما الذي يحدث في كواليس الاقتصاد؟ لماذا خسرت الحكومة الرهان على الحلول الخارجية؟ 2021-01-21 20:59:59 خالد التيجاني النور (1) حقاً ما الذي يجري في كواليس المشهد الاقتصادي، وما الذي يحدث لرهانات الحكومة السودانية على الدور الخارجي الذي ما فتئت تعوّل عليه منذ تنصيبها قبل نحو عام ونصف، كرافعة لا غنى عنها لدعم جهود الإصلاح (...)

الفشقة ؛ الاحتلال هو الاحتلال 2021-01-17 19:42:12 بقلم : محمد عتيق في صيف عام ١٩٩٥ حاول نظام البشير الساقط أن يغتال الرئيس المصري (آنذاك) حسني مبارك في أديس ابابا.. تلك المحاولة الفاشلة كانت تعبيراً عملياً عن نوايا الاسلامويين السودانيين في التمدد بحكمهم إلى العالم خارج (...)

دِفءُ الشّتاء عند مِسلّةِ الجنوبيّ 2021-01-17 12:43:34 ياسر عرمان كانت مَاري مِيشيل لويس وزكريا إسماعيل موسى؛ كائنين غريبين وبقدر ما هما شديدي الاختلاف أزمنةً وجُغرافيا وفي النّظرة لبعض جوانب الحياة؛ إلا أنهما كانا شديدي التّجانس كيميائياً ويتنقلان في أحاديثهما كفراشات (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.