الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020

(المجلس الانتقالي) يندد بهجوم مؤيدي عبد الواحد نور على ندوة بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 نوفمبر 2020 – شجبت حركة تحرير السودان-المجلس الانتقالي، الهجوم الذي نفذه مؤيدون لحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور على قياداتها الذين شاركوا في ندوة مفتوحة بضاحية الحاج يوسف شرق الخرطوم، ليل الجمعة.

JPEG - 13.9 كيلوبايت
رئيس الجبهة الثورية د. الهادي ادريس يحيى

وحركة تحرير السودان – المجلس الانتقالي، هي إحدى مكونات الجبهة الثورية التي وقعت اتفاق سلام مع الحكومة في 3 أكتوبر الفائت، ويرأسها الهادي إدريس الذي يرأس كذلك تحالف الجبهة الثورية.

واصيب نائب رئيس هيئة الاركان الناطق العسكري باسم قوات الحركة أحمد جدو، كما اصيب أمين التنظيم والادارة الصادق برنقو في الرأس علاوة على نحو 30 من المشاركين في الندوة نقل بعضهم الى المستشفى.

وبحسب شهود عيان تحدثت اليهم "سودان تربيون" فإن أنصار عبد الواحد الذين يتواجدون بكثافة في منطقة شرق النيل هاجموا ندوة المجلس الانتقالي مستخدمين أسلحة بيضاء، كما تم اطلاق أعيرة نارية.

وأدان المتحدث باسم حركة تحرير السودان – المجلس الانتقالي، محمدين محمد اسحق، في بيان، تلقته "سودان تربيون"، السبت، ما سماه بـ “الاعتداء الغادر الذي قامت به عناصر تابعة لحركة تحرير السودان/ عبد الواحد النور علي الندوة الجماهيرية في الحاج يوسف بالجمعة".

وأشار إلى أن الهجوم، الذي حدث بالأسلحة النارية والبيضاء، أسفر عن إصابة عدد من قيادات وكوادر الحركة، إضافة إلى آخرين من الحاضرين للندوة.

وقال اسحق " الهجوم هو الثالث من نفس المجموعة على ندوات الحركة، بحجة الملكية الفكرية للشعارات والعلم".

وأوضح: "نؤكد في هذا الجانب أن هذه الحجج واهية لا تعطي أي جهة الحق في الاعتداء الجسدي على أيأ كان، خاصة ونحن في عهد جديد مبني على الاحتكام للقانون والعدالة".

وتشير "سودان تربيون" الى ان مجموعة المجلس الانتقالي اسست قبل نحو ست سنوات في عام 2014 بعد خلاف مع قيادة حركة تحرير السودان - عبد الواحد، والتحقت بتنظيم الجبهة الثورية مع عديد من حركات الكفاح المسلح الدارفورية.

وأفاد المتحدث بأن قوات الشرطة التي كانت تؤمن الندوة، انسحبت من المكان أثناء الهجوم، ورأى في هذا التصرف " اشبه بالتواطؤ مع المعتدين".

وطالب البيان حكومة الانتقال بالتحقيق مع القوة المنسحبة "دون القيام بواجبها في حماية المواطنين العزل، أو محاولة القبض على العناصر المعتدية".

وحمل المتحدث الحكومة مسؤولية حماية قيادات وكوادر وحضور الندوات التي تقيمها الحركة، مشيرًا إلى إنه حال عدم قدرة الحكومة فأن الحركة لها "المقدرة على القيام بهذا الدور حال فشل الجهات الامنية الحكومية في القيام بدورها المنوط بها".

ولم يتسنى لـ “سودان تربيون"، الحصول على تعليق فوري من المتحدث باسم حركة تحرير السودان بزعامة عبد الواحد محمد نور.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

الأزمة وآفاق المخرج 2020-11-15 19:55:48 بقلم : محمد عتيق حركات التغيير الكبرى ، الثورات العظيمة عبر التاريخ ، تتعرض دائماً للاختبارات القاسية ، تتوالى عليها المشكلات فتمسك بخناقها وتكاد تبعث اليأس في بعض أطرافها وجمهورها ؛ مشكلات موضوعية تبرز من الواقع ومن (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.