الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 20 نيسان (أبريل) 2021

المركز الأوروبي يبدأ ترتيبات مع حكومة السودان قبل انعقاد مؤتمر باريس للاستثمار

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 81.3 كيلوبايت
تدر صادرات اللحوم السودانية المذبوحة دخلا مقدرا لخزينة الدولة

الخرطوم 20 أبريل 2021 ـ كشف مسؤول فى المركز الأوروبي السوداني لدراسات السلام في القرن الأفريقي عن ترتيبات مع الحكومة الانتقالية ورجال أعمال لمؤتمر باريس للاستثمار المزمع في 17 مايو المقبل.

وتعول الحكومة الانتقالية في السودان على مساهمة المؤتمر في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لإنقاذ الاقتصاد السوداني الذي حرم لسنوات طويلة من دخول الاستثمارات العالمية خاصة الأوروبية بسبب العزلة الدولية.

وقال المدير التنفيذي للمركز الصادق يوسف لسودان تربيون الثلاثاء إنهم أعدوا جملة من الترتيبات مع رجال الأعمال كما عقدوا لقاءات مع مستشار رئيس الوزراء ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عمر قمر الدين.

وأضاف "سيكون لدينا غدا لقاء مع مبعوث الرئيس الفرنسي الذي جرى التنسيق معه منذ فترة طويلة كما أنه كان حضورا في الملتقى الأول الذي نظمه المركز".

ونوه إلى أن المركز نظم المؤتمر الثاني كتمهيد لمؤتمر باريس، وتابع "لدينا أفكار أيضا بتنفيذ الملتقى الثالث في يوم 19 مارس بهدف التقاء رجال العمال السودانيين بنظرائهم الفرنسيين".

وأكد أنهم اطمانوا بأن رجال الأعمال السودانيين سيكون لديهم خطط مع المستثمرين هناك.

وأوضح أن لديهم مجموعة في المركز بباريس بقيادة محمد الأسباط لديها مساع وتنسيق كبير لاستقبال عدد كبير من رجال الأعمال.

وحول الاشكالات التي يتعرض لها المؤتمر قال إن هناك خلافات بين بعض الجهات من اتحاد أصحاب العمل لديهم مشكلات مع بعضهم ومع السكرتارية الخاصة بمؤتمر باريس.

وزاد "حاولوا أن يقوموا بأعمال مماثلة لما تقوم به من أجل المؤتمر. نحن بصدد حل كافة المشكلات والوصول إلى تفاهمات بعد الوصول لمؤتمر باريس".

بدوره أوضح مستشار المركز في الخرطرم خالد ابراهيم لسودان تربيون أن مقر المركز في باريس وأنه عمل على قضايا السلام والنازحين في فرنسا وقضايا جلب الاستثمار والاقتصاد منذ تفجر الثورة.

كما أنه أقام مؤتمر استثماري للاستثمار في السودان بالدوحة وأيضا مؤتمر في الخرطرم برعاية وزير الاستثمار قدمت فيه اللجان الفنية من مختلف الوزارات أوراق عمل استعدادا وتمهيدا لمؤتمر باريس.

وشدد أن المركز الآن يعد مع حكومة السودان ممثلة في رئيس الوزراء ورئيس اللجنة التحضيرية لإنجاح المؤتمر إلى جانب العمل مع أصحاب الشركات وأصحاب العمل ليكونوا موحدين.

وأوضح هناك خلافات نشأت من الذين تبوأوا اللجان التسيرية ومنهم من غير المحسوب على رجال الأعمال والذين ليس لهم أعمال وحاولوا اختطاف العمل لصالحهم وقال إن المركز عمل على وأد هذه الخلافات حتى لا تظهر في المؤتمر.

وأشار إلى أن اجتماعهم الأخير مع رئيس اللجنة التحضيرية وضع خطة عمل بدعوة رجال الأعمال خارج مظلة أصحاب العمل وهم أصحاب الأعمال والمشاريع الحقيقية والذين لهم تعاملات مع مستثمرين وشركات فرنسية وأوروبية.

وأضاف أن لقائهم المحدد الاربعاء مع المبعوث الفرنسي ورجال أعمال سيناقش ما قاموا به حتى الآن للوصول إلى وضع خارطة طريق للمؤتمر في باريس.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شركاء الانتقال ، شركاء القتل في رمضان/مايو 2021 2021-05-16 20:42:59 بقلم : محمد عتيق يبدو أن الأقدار تخبئ لبلادنا وأهلها خيراً كثيراً خلف هذه الابتلاءات .. هذا هو التفسير النفسي/الغيبي الملازم لحالنا طوال التاريخ الوطني المعاصر خاصةً بعد الاستقلال .. هو التفسير الذي ظللنا نركن إليه كلما (...)

بسطام الباريسية 2021-05-15 17:36:32 بقلم : السر سيد أحمد يعتبر مؤتمر باريس حلقة أخرى من حلقات التعامل الدولي مع السودان. الجديد هذه المرة تصدي فرنسا للمشهد من خلال تنظيمها واستضافتها للمؤتمر. ومع الترحيب بالمسعى الفرنسي، الا انه من الاوفق وضعه في حجمه (...)

ميثاق العودة" ؛ عمل وطني كبير 2021-05-09 18:08:21 بقلم : محمد عتيق مجموعة "مبادرة العودة إلى منصة انطلاق الثورة" التي أعلنت عن نفسها مؤخراً بقيادة أستاذنا الأكبر محجوب محمد صالح ، أصدرت قبل أسبوعين نتيجة جهدها المقدر في ثلاث صفحات بإسم "ميثاق العودة" ، وقعت عليها مع ثلاث (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.