Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

النيابة توجه رسميا تهما لأبوعيسى ومدني والدفاع يرفض الاستئناف

الخرطوم 12 فبراير 2015 – قالت هيئة الدفاع عن رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني أمين مكي مدني، ان النيابة وجهت عصر الخميس رسميا تهما للمعتقلين، وأعلنت الهيئة عدم رغبتها في استئناف القرار وأبدت استعدادها للدفاع عنهما امام المحكمة.

محتجون يحملون لافتات تطالب باطلاق سراح المعتقلين أمام مفوضية حقوق الإنسان ـ الخرطوم 19 يناير 2015
محتجون يحملون لافتات تطالب باطلاق سراح المعتقلين أمام مفوضية حقوق الإنسان ـ الخرطوم 19 يناير 2015
وقال المتحدث باسم الهيئة معز حضرة لـ”سودان تربيون” إن التهم التي يواجهها كل من أبوعيسى ومدني تتصل بالمواد 50 ،51، 21، وتتصل غالبها بتقويض النظام الدستوري والاتفاق مع قوى مسلحة، نافيا بشدة ان تكون ذات صلة بتشكيل خلايا لتخريب الانتخابات وفقما اعلن مسؤول في حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

وقال رئيس القطاع السياسي في حزب المؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، في مؤتمر صحفي، الإثنين، إن كل من أبوعيسى وأمين مكي وفرح عقار اعتقلوا لتشكيلهم خلايا هدفها تخريب الإنتخابات تنفيذا لمخطط يتبناه الحزب الشيوعي.

وأضاف “البعض يعتقد أنهم أعتقلوا لتوقيعهم على (نداء السودان)، وهذا ليس صحيحا، لأن هناك آخرين وقعوا معهم ولم يعتقلوا”.

وأشار إلى أن المخطط يرمي لإجبار المواطنين في كل المحليات على عدم التصويت في الصناديق وعده خرقا لقانون الانتخابات نفسه، مؤكدا ان الحكومة لن تسمح بذلك لكنها لا تمانع في ذات الوقت الدعوة للمقاطعة بالطرق السلمية.

واعتقل جهاز الأمن والمخابرات السوداني، كل من فاروق أبوعيسى وأمين مكي مدني، وفرح عقار المرشح السابق للحزب الحاكم بولاية النيل الأزرق، ومدير مكتبه، فور وصولهم الخرطوم قادمين من أديس أبابا حيث وقعوا هناك اتفاق “نداء السودان” مع الجبهة الثورية وحزب الأمة القومي في الثالث من ديسمبر الماضي.

واكد المتحدث باسم هيئة الدفاع معز حضرة ان هيئة الدفاع التي انضم اليها قرابة المائة محامي تحت رئاسة القانوني عمر عبد العاطي ستبلغ النيابة، الأحد المقبل، بعدم رغبتها في استئناف قرار توجيه التهم.

ونوه الى فترة تجديد حبس المتهمين ستنقضي في 17 فبراير الجاري حيث ينتظر ان تعقد جلسة رسمية أمام القاضي المختص وتوقع ان تحدد المحكمة موعدا قريبا لبدء أولى جلسات المحاكمة.

وأضاف “نحن كهيئة دفاع برئاسة الأستاذ عمر عبد العاطي وعضوية أكثر من مائة محامي جاهزون لتقديم قضية دفاعنا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.