الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 نيسان (أبريل) 2013

الوطنى يتراجع عن رفضه لرئاسة عرمان لوفد مفاوضات مع الحركة الشعبية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 ابريل 2013- قال المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطني الحاكم, ياسر يوسف أن حزبه لا يعبأ برئاسة ياسرعرمان لوفد مفاوضات الحركة الشعبية بشأن المنطقتين فى إشارة إلى عدول الحزب عن موقفه السابق الذى كان إعلن فيه رفضه وجود عرمان على راس المفاوضين باعتباره لايمثل المناطق المتفاوض عليها.

JPEG - 25.9 كيلوبايت
الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال ياسر عرمان

وقال يوسف أن وجود عرمان امر يخص الحركة وجدد القول بان تكون مرجعية التفاوض هى إتفاق نيفاشا والمنطقتين. وقال رئيس وفد المفاوضات عن الحكومة ابراهيم غندور فى تصريحات الاحد بان الوفد سيغادر مساء اليوم (الاثنين) للعاصمة الاثيوبية اديس ابابا موضحا بان الحكومة لم تتلق ما يفيد بتأجيل الجولة المقرر لها الثالث والعشرين من الشهر الجارى .

واعلن ياسر يوسف فى تصريحات صحفية عقب إجتماع للقطاع السياسى أن وفد الحكومة يضم بجانب اهل المصلحة ممثلين لمنظمات مجتمع مدنى نافيا أن يكون حزبه قد تلقى دعوى من معارضيه للمشاركة فى المفاوضات ، وتساءل عن الصفة التى تنوى المشاركة بها واكتفى بدعوتهم لتقديم رؤاهم للوفد الحكومى لافتا بان التفاوض يتم بين طرفين هما الحكومة و المتمردين .

واعلن يوسف عن تخلي حزبه عن شرطهم فك الارتباط مقابل إستئناف الحوار مع القطاع موضحا بان إتفاق التعاون اسهم فى تسريع انعقاد هذه الجولة ، و رحب أمين الاعلام بخطوة الجنوب باطلاق سراح تلفون كوكو مشيراً الى انه مواطن سودانى يتمتع بكامل حقوق المواطنة .

وكان وفد الحكومة للتفاوض حول المنطقتين اجتمع الاحد مع مساعدي الرئيس السوداني جلال يوسف الدقير وعبدالرحمن الصادق المهدي في إطار اللقاءات التي يجريها الوفد مع المسؤولين وقيادات الدولة للاستنارة بآرائهم ومقترحاتهم للمفاوضات. وقال غندور إن اللقاءات طرحت عدداً من الموجهات والمقترحات من مساعدي الرئيس البشير، مؤكداً أن الدولة تولي المباحثات اهتماماً بغية الخروج بحلول مرضية للأطراف المختصة ولمواطني منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأوضح أن هنالك لقاءات ستتم مع الرئيس عمر البشير ونائبه الأول علي عثمان محمد طه، لاعتماد الوفد المفاوض بصورته النهائية. وشدد على أن التفاوض سيكون تحت مظلة الاتحاد الأفريقي ولا مجال لأي تدخلات من جهات أخرى.

(ST)



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)

الإنقاذ يومذاك في تسلُّطيَّة نازيَّة (1 من 2) 2020-10-18 10:53:03 عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk بُعيد الانتفاضة الشعبيَّة واقتلاع النظام "الإنقاذي" في 11 نيسان (أبريل) 2019م أظهرت وسائط التواصل الاجتماعي صوراً لصبية وسط حزمة من الأسلحة البيضاء (السكاكين والسواطير والسيوف (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.