Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الوطني: البشير من حقه الترشح للرئاسة

الخرطوم 24 ابريل 2014- أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أن القواعد التنظيمية لدى الحزب، لا تمنع الرئيس عمر البشير من الترشح خلال الانتخابات العامة القادمة، لدورة رئاسية جديدة، ورهن البت في أمر ترشيحه لخيارات الكلية الشورية القادمة.

الرئيس عمر حسن البشير (سونا)
الرئيس عمر حسن البشير (سونا)

وأكد رئيس قطاع التنظيم بالحزب حامد صديق في حديث للصحافيين، أن الرئيس عمر البشير رئيس الحزب يحق له الترشح لدورة قادمة.

وزاد ليس هناك ما يمنع ، وتابع حسب لوائحنا التنظيمية، فإن الرئيس عمر البشير يحق له الترشح لدورة قادمة، وأضاف قائلاً (مافي دستور أو قانون يطبق بأثر رجعي).

وأبان صديق أن اختيار الولاة سوف يتم وفق لائحة مخصصة لذلك، وأضاف (أي والي أكمل دورتين سيكون ترشيحه مخالفاً).

وفي منحى آخر، قلل رئيس قطاع التنظيم صديق، من الانتقادات التي توجه لمسيرة الحزب من قوى المعارضة، خلال الندوات التي تقيمها بالمناطق المختلفة، في ظل الحراك السياسي الذي تشهده البلاد هذه الأيام، معتبراً أن الحزب الذي تسقطه كلمة هو حزب ضعيف.

وقال إذا كانت المعارضة تحدثت عن إنجازات، فإن الوطني لديه إنجازات مقابلها، وإذا تحدثت ضد الوطني، فللحزب الحجج والبراهين التي يرد بها عليها”.

ودافع صديق عن حملة البناء القاعدي للحزب، مؤكداً أن كل المؤتمرات القاعدية مُولت من العضوية، وأنهم لم يتلقوا مليماً واحداً من المركز.

ونفى صديق وجود أزمة سياسية بالبلاد، مشيراً إلى أن الحزب قدم النموذج في الإيثار والزهد في الحكم.

وكشف رئيس قطاع التنظيم صديق، عن زيادة عضوية الحزب بنسبة (21%)، مقارنة مع إحصاءات العضوية في آخر انتخابات.

مشيراً أن عضوية المؤتمر العام الرابع المقرر لها شهر أكتوبر من العام الجاري، تبلغ ستة آلاف عضو، إلى جانب تقديم لوفود أجنبية وتنظيمات وطنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.