الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 24 شباط (فبراير) 2015

"الوطني" يدشن حملته الانتخابية ويدعو لعدم التجاوب مع دعوات المقاطعة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 فبراير 2015 - أطلق حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، الثلاثاء، حملة الحزب الانتخابية من استاد المريخ بأمدرمان وحث نافذين في الحزب السودانيين على عدم التجاوب مع دعوات المعارضة الداعية لمقاطعة الانتخابات.

وأقسم نائب رئيس الحزب ابراهيم غندور بعدم تقديم حزبه الامنيات وتعهد بالمضي فى استكمال برامج النهضة، وقال مخاطبا دعاة المقاطعة من قوى المعارضة إن الاجراء يعد استحقاقا دستوريا، للمواطن وقرارها ليس بيد طائفة أو زعيم سياسي.

وقال "إن المؤتمر الوطني يريد تثبيت الشريعة الاسلامية وبناء وطن العزة والكرامة والعمل على استكمال النهضة والمضي في بناء الوطن الذي يحلم به الشعب السوداني ".

وشدد غندور على أن المؤتمر الوطني ماض في اكمال المسيرة وبناء علاقات خارجية على الصعيد الاقليمي والدولي خاصة مع العرب وفي القارة الافريقية ومن اسماهم محبي السلام.

واكد غندور أن المؤتمر الوطني يقدم رمز الشجرة وانها بدأت مسيرته قوية وتستمر قوية وتزداد قوة، مبينا أن الانتخابات استحقاق للمواطن قبل أن تكون استحقاقا للسياسيين.

وأشار الى أن الديمقراطية هي صناديق الاقتراع وليست رفض الانتخابات أو المقاطعة موضحا أن المؤتمر الوطني ملتزم بالدستور.

وإتهم غندور معارضي الحكومة بالسعي لاشاعة الفوضى بأنحكمها حكومة بلا شرعية حال تأجيل الإنتخابات، وأضاف "الذين يريدون مقاطعة الانتخابات يريدون أن يكون البلد دون شرعية وبدون حكومة وان جماهير المؤتمر الوطني ستقدم درسا للعالم و للمعارضة الذين يطالبون بعدم قيام الانتخابات ويحملون شعار (ارحل)".

وقلل من الذين يضعون ايديهم فوق ايدي من يحملون السلاح ومن يريدون مقاطعة الانتخابات، وتابع "نحن قطعنا عهدا بأن نبني وطنا عزيزا".

من جهته، اكد والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر أن الانتخابات تمثل استحقاقا وحال عدم قيامها ينتج فراغا دستورياً، واضاف "نحن راضون تماما عن ما تم انجازه فى فترة حكم الانقاذ مقارنة بما تم فى العهود السابقة".

وقال الخضر مخاطبا الاحزاب السياسية المنافسة "بيننا وبينكم المنافسة الحرة الشريفة والمواطنة والمصلحة، وبيننا وبينكم الخطوط الحمراء التي تحمي البلد"، وزاد "سنقاتل من اجل الحق والارتقاء بافكار الحزب حتى يصير واقعا معاشا بين الناس".

وأقسم الوالي بأن تمويل الانتخابات من المساهمين واعضاء المؤتمر الوطنى من حر مالهم.

وتليت في الحملة التدشينية تبرعات قيادات بالحزب ورجال أعمال للحملة الانتخابية تراوحت ما بين مائة ألف جنيه وخمسمائة ألف لكل، واكد الوالي ان تلك المبالغ تعتبر جزءا يسيرا من مبالغ العضوية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الولايات/الاقاليم وحكامها الجدد 2020-08-10 16:14:44 بقلم : محمد عتيق أعلنت الدولة أسماء الحكام المدنيين على ولايات البلاد فاندلع اللغط : استنكاراً ، رفضاً للمشاركة بأسماء معينة ، احتجاجاً على طريقة الاقتسام ، والرفض لبعض الأسماء لأسباب قبلية وعنصرية أو جنسية (جندرية) .. (...)

تهاون نخبتنا: هل يقود البلاد إلى الفصل السابع؟ 2020-08-10 04:15:11 صلاح شعيب تهاون مكون الحرية والتغيير، وهو الطرف الأساس في الوثيقة الدستورية، ينبئ عن أزمة مستقبلية سندركها ضحى الغد، ثم نبدأ حينذاك في لطم الخدود، وشق الجيوب. فالنار من مستصغر الشرر. إن صراع قوى الحرية والتغيير بعضها (...)

لجان المقاومة: نحو قيام المؤتمر القومي لإجازة نظامها الأساسي 2020-08-08 04:13:35 صلاح شعيب مع استمرار التشظي الكئيب في مكون قوى الحرية والتغيير لم يبق أمامنا سوى الاعتمادُ على لجان المقاومة لحراسة الثورة. بل إنها تمثل الحاضنة الحقيقية للفترة الانتقالية، والتي ما تزال حتى الآن ملكا للثوار الذين ساهموا (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.