الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 6 أيار (مايو) 2014

الوطني يلمح لإمكانية السماح لعرمان ورفاقه زيارة الخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 مايو 2014 – ألمح قيادي في المؤتمر الوطني إلى احتمال موافقة الحكومة على زيارة الأ مين العام للحركة الشعبية على راس وفد رفيع من الحركة الشعبية بغرض تلمس مواقف الاطراف من عملية الحوار الوطني.

و قالت تقارير صحفية نشرت فى الخرطوم الاثنين ان الامين العام للحركة الشعبية – شمال- ياسر عرمان طلب توفير ضمانات لوفد من الحركة بقيادته لزيارة السودان بينما اعتبر المؤتمر الوطنى الخطوة مهمة فى الاتجاه الايجابي.

وفشلت الحكومة والحركة الشعبية في التوصل لاجندة لبدء مفاوضات يضغط المجتمع الدولي لاسراع خطواتها بغرض انهاء الحرب المستعرة في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان منذ مايزيد على 3 سنوات.

ونقلت صحيفة "السودانى "الصادرة فى الخرطوم الاثنين ان التوقعات تؤشر الى مناقشة جولة التفاوض المقبلة بين الحكومة ووفد الحركة طلب تقدم به الأخير لزيارة السودان ضمن وفد يترأسه ياسر عرمان مع ستة أعضاء آخرين للوقوف على الحوار الوطني وآلياته ونتائجه فضلاً عن طرح رؤيتهم على الأحزاب السياسية فيما يتعلق بقضايا السودان من جهة وقضايا المنطقتين من جهة أخرى.

وطبقا للصحيفة فان عرمان سلم طلباً لعضو الوساطة الإفريقية عبد القادر، الشهير بـ( عبدول) ليقدمه للوسيط ثابو أمبيكي بتوفير ضمانات أمن وسلامة للوفد الذي يرأسه عرمان إن زار السودان ويتكون من ( نائبمسؤول الشؤون الإنسانية أحمد عبد الرحمن، القيادي جقود مكوار، سر العمدة، ومبارك عبد الرحمن أردول، والقيادية بالحركة بثينة) إلا أنه لم يتلق بعد رداً من الوساطة.

ونقلت ذات الصحيفة عن مصادر إن عرمان تراجع عن رغبته في القدوم لأسباب منها أن الأحزاب السودانية البالغ عددها (83) وتحديداً تلك التي شاركت في الملتقى الذي دعا إليه الرئيس، باستثناء الأحزاب الكبيرة (الأمة والشعبي والاتحادي) ليست أحزاب فاعلة إنما تابعة للمؤتمر الوطني الأمر الذي لا يجعل لها رؤية مستقلة بعيدًا عن الحزب الحاكم.

وفى المقابل اعتبرت سامية أحمد محمد رئيس القطاع الفئوي في المؤتمر الوطني، الزيارة التي ينوي ياسر عرمان على رأس وفد من قطاع الشمال تصب في المسار الإيجابي.

وقالت فى تصريحات الاثنين إن الترتيبات التي أعلنها المؤتمر الوطني بشأن دخول حملة السلاح للمشاركة في الحوار وعودتهم آمنين لازالت قائمة.

الى ذلك رحبت سامية أحمد محمد باختيار سارة نقد الله أميناً عاماً لحزب الأمة القومي، ووصفتها بانها اضافة لتطوير العمل السياسي
وقالت ان سارة جديرة بالمنصب بعطائها وإمكانياتها، وأضافت : لها باع كبير في بناء حزب الأمة، ويسعدنا إختيارها كأمين عام للأمة.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.