الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 8 كانون الثاني (يناير) 2020

الوكالات الإنسانية تكثف تحركاتها لمساعدة الاف المتضررين من العنف في غرب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يناير 2020- قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان إنها قدمت مساعدات لنحو 7800 شخص من المتضررين بالصراع الأخير في ولاية غرب دارفور، كما انهت الحكومة ووكالات اممية تقييما ميدانيا للأوضاع حول الجنينة.

JPEG - 102.4 كيلوبايت
بقايا الخراب الذي طال مخيما للنازحين في غرب دارفور

وأوضح بيان عن اللجنة تلقته "سودان تربيون" الأربعاء أن المساعدات الأساسية وصلت للأشخاص الذين تأثروا بالعنف منذ 28 ديسمبر الماضي حول مدينة الجنينة والتي أدت الى وفاة واصابة العديد من الأشخاص علاوة على نزوح الالاف داخل المنطقة والى تشاد.

وقال رئيس بعثة الصليب الأحمر في السودان باسكال كوتات " العائلات التي نساعدها الآن نزحت من مخيمات في كريدنق وباب الجنينة ودار السلام ودار النعيم ودمرت منازلهم أثناء أحداث الشغب ولا يملكون عائلات مضيفة أو أي شخص لمساعدتهم على تجاوز هذ الفترة العصيبة .. من المهم أن يتوفر لهم المأوى ...والمستلزمات الأساسية لاحتياجاتهم اليومية .. أيضا نوفر امدادات طبية طارئة لتعزيز قدرة مستشفى الجنينة لتوفير الرعاية للمصابين".

وأضاف " ستضمن مواد التضميد والمحاليل التي وفرتها اللجنة الرعاية لحوالي 250 مصابا، بالتزامن مع تدخلنا الحالي نشرنا فريقا متعدد التخصصات لتقييم الوضع على الأرض لنتمكن من تحديد الاحتياجات الأخرى للأشخاص المتأثرين والاستجابة بناء على ذلك".

من جهة أخرى أنهي وفد مشترك ضم الحكومة والأمم المتحدة زيارة استغرقت يومين إلى الجنينة، بعد تقييم الوضع لتقديم المساعدات الإنسانية الفورية لتلبية احتياجات أشد الفئات عرضة للمخاطر لا سيما النساء والأطفال والمعوقين.

وأفاد بيان صحفي مشترك أصدره كل من وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الشابك ومنسقة الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في السودان وقِوِيْ يُبْ سُن أن الوفد ضم ممثلين لمفوضية العون الإنساني الحكومية، ووزارة الصحة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى جانب منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في السودان، وممثلي برنامج الغذاء العالمي واليونيسيف.

وقالت سُن، "يتعين علينا تقديم مساعدات إنسانية عاجلة، مع إعطاء الأولوية القصوى لخدمات الحماية للسكان الأكثر عرضة للمخاطر لا سيما الأطفال والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة".

وأضافت " إن الحكومة والأمم المتحدة والشركاء يقومون بتقييم مشترك للاحتياجات في المواقع المتأثرة، وتقود الحكومة تقديم المساعدات الإنسانية بدعم إضافي من المجتمع الإنساني الدولي. "

وتقدِّر مفوضية العون الإنساني والشركاء في المجال الإنساني أن حوالي 40,000 شخص نزحوا، ويتجمعون في 32 موقعاً مختلفاً في مدينة الجنينة وحولها.

ويشمل ذلك العدد حوالي 32,000 نازح من ثلاث معسكرات للنازحين قرب مدينة الجنينة. وبالإضافة إلى ذلك، عبر آلاف الأشخاص الحدود إلى تشاد، بحثاً عن ملجأ في القرى القريبة من الحدود. وفقا للبيان المشترك.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيش والجنجويد : حتمية المواجهة 2021-01-24 20:16:29 بقلم : محمد عتيق لم يعد هنالك شك مطلقاً في أن "المكون العسكري" "لجنة البشير الأمنية" "المجلس العسكري" "الفريق البرهان ومن ورائه فلول النظام الساقط" ، أياً كان الاسم ، يعمل على الانقضاض على السلطة .. هذا المكون مدعوماً من (...)

مأزق الانتلجنسيا السودانية 2021-01-24 08:26:16 علي ترايو ان معاناة الانتلجنسيا السودانية (يمينها و يسارها للاسف) لم تقف في حدود حالة الانيما الفكرية الحادة low intellectual capability و هي من متلازمات ما تسمي في علم السيكلوجيا ب *Catatonic schizophrenia - شيزوفرينيا (...)

ما الذي يحدث في كواليس الاقتصاد؟ لماذا خسرت الحكومة الرهان على الحلول الخارجية؟ 2021-01-21 20:59:59 خالد التيجاني النور (1) حقاً ما الذي يجري في كواليس المشهد الاقتصادي، وما الذي يحدث لرهانات الحكومة السودانية على الدور الخارجي الذي ما فتئت تعوّل عليه منذ تنصيبها قبل نحو عام ونصف، كرافعة لا غنى عنها لدعم جهود الإصلاح (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.