الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 26 أيلول (سبتمبر) 2019

الولايات المتحدة تحذر رعاياها من (مخاطر أمنية) في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 سبتمبر 2019- عممت الولايات المتحدة الأميركية الخميس تحذيرا من الدرجة الثالثة لرعاياها بعدم السفر الى السودان بسبب تفشي "الجريمة والإرهاب والاضطرابات".

JPEG - 23.3 كيلوبايت
صورة إرشيفية لمقر الخارجية الأميركية

وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن خطر الجماعات الإرهابية لازال قائما وإنها "قد تضر الغربيين والمصالح الغربية من خلال العمليات الانتحارية والتفجيرات وإطلاق النار والخطف".

وتابعت " يمكن أن تحدث جرائم، مثل الاختطاف والسرقة المسلحة والغزو المنزلي والسرقة.. هذا النوع من الجرائم أكثر تكرارا خارج الخرطوم".

ولازالت واشنطن تضع السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب وتفرض عليه تبعا لذلك عقوبات صارمة تمنعه الحصول على العون الدولي وتعيق علاقاته الطبيعية مع دول العالم التي تخشى الغضب الأميركي حال مدت حبال التعاون المباشر مع الخرطوم.

والغت إدارة الرئيس دونالد ترمب في أكتوبر من العام قبل الماضي عقوبات متطاولة على السودان في أعقاب التزام حكومته باشتراطات فرضتها واشنطن بينها وقف الحرب وتسهيل وصول المساعدات للمتضررين في مناطق النزاع علاوة على التعاون في مكافحة الإرهاب.

ونوهت الخارجية الأميركية في تحذيرها الأحدث الى أن الاحتجاجات في هذا البلد يمكن أن تندلع دون سابق انذار وأن الشرطة وقوات الأمن الأخرى قد تقابلها بالعنف وأردفت "ويمكن استهداف الأجانب كرد فعل للأحداث الوطنية والدولية".

وأشارت في بيانها كذلك الى استمرار العنف على طول الحدود بين السودان وتشاد والمناطق المتاخمة لجنوب السودان بما فيها منطقة أبيي المتنازع عليها مع دولة جنوب السودان، كما نبهت الى أن جماعات المعارضة المسلحة تنشط في ولاية وسط دارفور وأجزاء من ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصافي نور الدين.. النبيه الأعزل (2) 2020-03-31 22:09:58 بقلم : عبد الحميد أحمد تكمنُ المأساة فيما يلقي الشيخ الصافي نور الدين وما لقى علي أيدي اليمينيين واليساريين بين الأمس واليوم، أن كلا المعسكرين ظلّ يجاهد أن يضرب في شخصه نقاء الفكرة، ومثال المؤمن الذي يأخذ كتابه بقوةٍ فلا (...)

مراجعة الحكومة للموازنة وسياساتها ليست ترفاً يمكن تفاديه 2020-03-29 23:46:59 بقلم: خالد التيجاني النور (1) تساؤلات بالغة الأهمية تطرحها الإفادات التي نقلتها وكالة السودان للأنباء الرسمية "سونا" عن الدكتور آدم الحريكة المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، التي أكد فيها سريان موازنة العام المالي 2020 (...)

"أطويل طريقنا أم يطول" 2020-03-29 22:37:18 بقلم : محمد عتيق أحوال ثورتنا وقيادة دولتها أصبحت مريبة .. التفسير المكرور بأن موروث الثلاثين عاماً من الدمار والنهب وتمكين أهل التنظيم والثقة في مفاصل الدولة ، تستحيل مواجهته بالإصلاح والتعديل في شهور قليلة ، هذا التفسير (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.