الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 6 تشرين الأول (أكتوبر) 2020

اليابان تقدم مساعدات لـ 78 ألف سوداني تضرروا من (الجراد) الصحراوي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 أكتوبر 2020 – قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان، إنه تلقى مساهمة بمبلغ 1.7 مليون دولار، لتقديم حصص غذائية لمدة ثلاث أشهر لـ 78 ألف سوداني تضرر أمنهم الغذائي بسبب أسراب الجراد.

JPEG - 74.6 كيلوبايت
أسراب من الجراد في طريقها لاجتياح بلدان عديدة

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في السودان، في يوليو، أن 9.6 مليون سوداني يعانون من انعدام الغذائي ويحتاجون إلى مساعدات فورية، في ظل معاناة المجتمعات من تداعيات جائحة كورونا وأسراب الجراد الصحراوي.

وقال برنامج الأغذية، في بيان، تلقته "سودان تربيون"، الثلاثاء: "إنه يُرحب بمساهمة قدرها 1.7 مليون دولار من حكومة اليابان لدعم المستضعفين الذين أصبحت سبل كسب عيشهم وأمنهم الغذائي أكثر عرضة للخطر بسبب أسراب الجراد الصحراوي".

وأشار إلى إنه يعتزم استخدام الأموال لتقديم حصص غذائية لمدة ثلاثة أشهر، لأكثر كم 78 ألف سوداني غير آمنين غذائيًا في ولايتي كسلا والبحر الأحمر، الواقعتان في شرق السودان.

وأكد البرنامج أنه سيعمل مع الحكومات المحلية وأصحاب المصلحة لتحديد السكان الأكثر احتياجًا في كسلا والبحر الأحمر، وذلك لضمان حصول من هم في أمس الحاجة للمساعدة على الدعم العاجل، حيث تشمل الحصص الغذائية على الذرة والعدس والملح والزيت النباتي.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في السودان، حميد نورو: "أسراب الجراد يمكن أن تسبب آثاراً ضارة على الأراضي الزراعية والمحاصيل التي تعتمد عليها المجتمعات في سبل كسب عيشها وبقائها على قيد الحياة".

وأشار إلى أن التمويل الياباني سيساعد على تخفيف الآثار السلبية الناجمة عن الأزمات، كما سيساعد على ضمان "ضمان حصول النساء والرجال والأطفال الأكثر تضرراً على المساعدات الغذائية المنقذة للأرواح التي يحتاجون إليها".

وأضاف نورو: "تأتي هذه المساهمة في وقت حرج حيث بلغ انعدام الأمن الغذائي في السودان أعلى مستوياته على الإطلاق".

وقال سفير اليابان في الخرطوم، تاكاشا هاتوري، إن بلاده تدرك حجم الضرر الذي سببته أسراب الجراد للوضع الغذائي في السودان، في ظل جائحة كورونا.

وتابع: "كان من الضروري للغاية بالنسبة لنا تقديم الدعم في الوقت المناسب للسودان كعضو في المجتمع الدولي المسؤول، وأنا سعيد من أن مساهمتنا قد نقلت على نحو فعال من خلال برنامج الأغذية العالمي إلى الأشخاص المحتاجين".

ويقول برنامج الغذاء العالمي إن احتياجات السودان الإنسانية في ازدياد، وسط النزاع الممتد وعملية النزوح والكوارث الطبيعية والأوبئة، كما أن جائحة كورونا وأسراب الجراد فاقمتا الوضع، في عدم الاستقرار الاجتماعي والسياسي والأزمة الاقتصادية المستمرة التي تهدد بدفع ملايين السودانيين إلى المزيد من الفقر.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)

الإنقاذ يومذاك في تسلُّطيَّة نازيَّة (1 من 2) 2020-10-18 10:53:03 عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk بُعيد الانتفاضة الشعبيَّة واقتلاع النظام "الإنقاذي" في 11 نيسان (أبريل) 2019م أظهرت وسائط التواصل الاجتماعي صوراً لصبية وسط حزمة من الأسلحة البيضاء (السكاكين والسواطير والسيوف (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.