Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

انباء عن اشتباكات عنيفة بين الحكومة ومسلحى دارفور

الخرطوم 11 نوفمبر 2012- اعلنت حركة العدل والمساواة عن اشتباكات عنيفة وقعت بينها والجيش الحكومى مساء الجمعة فى شمال دارفور وقالت إن قوة مشتركة بينهم وقوات من حركة “تحرير السودان” جناح مناوي قتلت أعداد كبيرة من عناصر الجيش السوداني لكنها لم تحدد عدد القتلى.

وقال المتحدث العسكري باسم حركة “العدل والمساواة” بدوي موسى، في بيان امس ، إن قواتهم اشتبكت مع قوة عسكرية تابعة للجيش النظامي مكونة من 192 عربة عسكرية كانت متحركة بين منطقتي (شنقل طوباي) و(أم زريقة) في ولاية شمال دارفور بالقرب من الفاشر.

وأضاف البيان أن قواتهم استولت على دبابة من الجيش الحكومي ودمرت ثلاثة دبابات بجانب استيلائها على ثلاثين عربة عسكرية محملة بالعتاد والذخيرة و8 شاحنات كبيرة محملة بالتموين والوقود وتدمير عشر عربات “لاندكروزر” والاستيلاء على عشرات المدافع الثقيلة”.

وتابع البيان أن قواتهم طاردت “مليشيات الحكومة وألحقت بهم خسائر مادية ومعنوية وخسائر كبيرة في الأرواح مع أسر بعضهم”، وأوضح أن الأسرى “سيلقون معاملة لائقة”، ولم يفصح المتحدث عن عددهم. ولم يصدر تأكيد أو نفي من السلطات السودانية على تلك التقارير .

ولم يصدر بعد تعقيب من الجيش السوداني كما تعذر الاتصال بالناطق الرسمي للقوات المسلحة للإفادة عن هذه الاشتباكات.

وكانت حركة تحرير السودان – جناح مناوي قد اصدرت هي الاخرى بيانا تحدثت في عن هذه المعارك وقال عبدالله مرسال الناطق الرسمي باسم الحركة ان القوة المشتركة بقيادة محمد هري شردقو تحاصر قوات الجيش الحكومي في منطقة شنقل طوباي .

Leave a Reply

Your email address will not be published.