Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

انصار السنة تحث الحكومة على قبول النصح وتوسيع الشورى

الخرطوم 11 نوفمبر 2012- دعا الرئيس العام لجماعة أنصار السنة فى السودان ؛ إسماعيل عثمان، حزب المؤتمر الوطني الحاكم إلى الاستفادة من الدروس والعبر من الاعتداء على مصنع اليرموك، وتوسيع الشورى وقبول النصيحة حتى لا تتحمل الحكومة المسؤولية وحدها.

وقال إسماعيل في خطبة الجمعة، إن التعامل مع حادثة الاعتداء على مصنع اليرموك والأزمات الأخرى يجب فيه تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية الضيقة.

وأرجع اختيار توقيت الهجوم على مصنع اليرموك إلى الخلاف والتفرق الذي أصاب المجتمع على مستوى الحكومة والحزب الحاكم وأحزاب المعارضة .

وأضاف حسب وكالة السودان للانباء أن مثل تلك الأحداث تكون لها أهداف غير منظورة تحقق للعدو أهدافه حال التعاطى معها بعدم مسؤولية. ودعا لوحدة الصف وتقوية الجبهة الداخلية في أعقاب الاعتداء الإسرائيلي على السودان.

والمعروف ان جماعة انصار السنه المدعومة من المملكة العربية السعودية تعتبر من القوى المناهضة للتقارب بين الخرطوم وإيران الشيعية التوجه وتنظر بعين من الحذر لزيادة التواجد الايراني في السودان وامتداد نفوذه.

وتتهم الحكومة السودانية اسرائيل بقصف مصنع اليرموك للاسلحة جنوب الخرطوم وتوعد الرئيس السودانى عمر البشير بالرد على الضربة وشدد على الرد سيكون موجعا .

Leave a Reply

Your email address will not be published.