الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 21 كانون الثاني (يناير) 2021

بايدن يلغي الحظر المفروض على السودانيين الفائزين بـ(اللوتري)

separation
increase
decrease
separation
separation

واشنطن 21 يناير 2021-شرع الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن على الفور بعد وقت وجيز من تنصيبه في الغاء السياسات المتعلقة بالهجرة التي سنها سلفه دونالد ترمب بما في ذلك تلك التي القت بظلالها على المواطنين السودانيين.

JPEG - 44 كيلوبايت
جو بايدن يوقع الأوامر التنفيذية في المكتب البيضاوي للبيت الأبيض في واشنطن ، بعد تنصيبه رئيسا لأميركا .. الأربعاء 20 يناير 2021 (رويترز)

وقبل عام، أصدر ترمب إعلانًا يقيد الدخول جزئيًا أو كليًا لمواطني ست دول بينها السودان لأسباب تتعلق بالأمن القومي والسلامة العامة.

ونص الأمر السابق على أن “السودان بشكل عام لا يمتثل لمقاييس أداء إدارة الهوية لدينا ويمثل خطرًا كبيرًا، مقارنة بالدول الأخرى في العالم، من سفر الإرهابيين إلى الولايات المتحدة".

لكن ترمب قرر أنه نظرًا لأن السودان "ينتقل إلى الحكم المدني" الذي من شأنه تحسين التعاون الثنائي، فإنه سيفرض الحد الأدنى من القيود.

ونتيجة لذلك، مُنع الفائزون في قرعةالبطاقة الخضراء السنوية للولايات المتحدة (اللوتري) عمومًا من الحصول على تأشيرة هجرة تسمح لهم بالعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة ما لم يكونوا مؤهلين للحصول على استثناء محدود.

وقال مسؤولون سودانيون إنهم عملوا بلا كلل خلال العام الماضي لمعالجة المخاوف الأميركية المتعلقة بإصدار جوازات السفر وتبادل المعلومات.

ومع ذلك، أبقت إدارة ترمب السودان على قائمة حظر السفر على الرغم من المناشدات العديدة التي وجهتها الخرطوم لرفعها مؤخرًا خلال المفاوضات أواخر العام الماضي بشأن التطبيع مع إسرائيل.

وأثار الحظر غضب شرائح واسعة من السودانيين الذين يتقدمون بطلبات دينية للمشاركة في اليانصيب كل عام.

وفي العام الماضي فاز حوالي 6000 منهم بفرصة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

في إعلانه الأحدث، وصف بايدن حظر السفر بأنه "وصمة عار على ضميرنا الوطني ويتعارض مع تاريخنا الطويل في الترحيب بالناس من جميع الأديان ولا يوجد دين على الإطلاق".

وقال" قوضت هذه الأوامر والإعلانات التنفيذية أمننا القومي.. لقد عرّضت للخطر شبكتنا العالمية من التحالفات والشراكات، وهي آفة أخلاقية أضعفت قوة نموذجنا في جميع أنحاء العالم. وقد فصلوا أحبائهم، وألحقوا الألم الذي سيستمر لسنوات قادمة. إنه مجرد خطأ واضح ".

كما أمر وزير الخارجية بتقديم تقرير في غضون 45 يومًا حول سبل معالجة وضع أولئك الذين حُرموا بموجب حظر السفر الذي فرضه ترمب.

ويطلب الإعلان كذلك تقريرًا عن مشاركة المعلومات مع الحكومات الأجنبية وعمليات فحص التأشيرات الحالية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (2 -6) 2021-02-23 18:44:30 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي عهد التركية-المصريَّة في السُّودان (1821-1885م) خُضعت أقاليم جنوب السُّودان للإدارة الخديويَّة فقط في الفترة ما بين الستينيَّات والسبعينيَّات من القرن التاسع عشر. بيد (...)

أحمد حسين آدم أقوى المرشحين تأهيلا لقيادة مفوضية السلام 2021-02-22 14:33:15 الخرطوم 21 فبراير 2021 بعض منظمات المجتمع المدني، والناشطين، في مجال تعزيز أجندة صناعة وبناء السلام ترشح المناضل أحمد حسين آدم لقيادة مفوضية السلام استنادا للتأهيل العالي والميزات الرفيعة التي يحوز عليها، فهو من أوائل (...)

حول تعويم سعر الصرف 2021-02-22 12:17:04 بروفيسور إبراهيم البدوى ابتداءً أهنى حكومة الثورة على اتخاذ هذا القرار الهام ولكن لابد أيضاً من التحسب لمخاطره كما سأوضح أدناه. نظام سعر الصرف "المعوَم" هو أفضل خيارٍ متاحٍ لإعادة التوازن للعملة الوطنية وتقليص العجز (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.