الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 17 أيلول (سبتمبر) 2020

برنامج الغداء يقدم مساعدات طارئة لـ 160 ألف سوداني

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 40 كيلوبايت
برنامج الأغذية يوسع نطاق مساعداته للأسر المتضررة من الفيضانات

الخرطوم 17 سبتمبر 2020 – قال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إنه بصدد توسيع نطاق مساعداته الغذائية الطارئة لتصل إلى 160 ألف شخص متضرر من الفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة من السودان.

وتضرر أكثر من نصف مليون سوداني من أسوأ فيضانات نكبت بالبلاد على مدار 100 عام، حيث توفي وأصيب العشرات فيما نزح آلالاف إلى مراكز مؤقتة قريبة من مناطقهم التي غمرتها المياه، حيث يعيشون في ظل ظروف إنسانية قاسية.

وقال برنامج الأغذية، في بيان، تلقته "سودان تربيون"، الخميس: "يعمل البرنامج على توسيع نطاق مساعداته الغذائية الطارئة لتصل إلى ما يقرب من 160 ألف شخص من المتضررين من الفيضانات المدمرة التي ضربت 17 من ولايات السودان الـ 18".

وأشار البيان إلى أن البرنامج قدم مساعدات غذائية طارية إلى 7 ألف و200 شخص، كما أن العمل جاري على توزيع المساعدات إلى 40 ألف آخرين، ضمن الجولة الأولي من المساعدات.

وقال مدير البرنامج في السودان حميد نورو، إن الأمطار والفيضانات أتت بصورة أسوأ مما توقعه أحد، الأمر الذي تسبب "في وقوع كارثة وطنية، حيث فقد الكثيرون منازلهم وأراضيهم الزراعية ومدارسهم وأحبائهم، وبعض هؤلاء المتضررين فقدوا كل شيء".

وأضاف: "يعمل برنامج الأغذية العالمي بلا كلل مع حكومة السودان والشركاء لإيصال المساعدات الغذائية إلى المتضررين، ومع تضافر الجهود، نحاول زيادة عدد الأشخاص الذين يمكن الوصول إليهم يوميًا".

ويخطط البرنامج الأممي لتوزيع حصص غذائية على المتضررين من الفيضانات في الخرطوم وشرق دافور وشمال دارفور والنيل الأبيض وشمال كردفان وغرب كردفان والبحر الأحمر وسنار وكسلا، حيث تكفيهم هذه المساعدات لمدة أسبوعين.

وقال البيان إن برنامج الأغذية بتسهيل إجراء تقييمات سريعة للاحتياجات وتقديم المساعدات عبر الخدمات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، في المناطق التي جعل هطول الأمطار الغزيزة أمر الوصول إليها صعبًا.

وقام البرنامج بنقل ثلاثة أطنان من الإمدادات الغذائية التي قدمتها الحكومة السودانية إلى المتضررين من الفيضانات في بلدة بوت بولاية النيل الأزرق.

وبحسب مفوضية العون الإنساني السودانية، فقد تضرر 650 ألف شخص منذ بدء هطول الأمطار في منتصف يوليو.

وأضاف البيان: "تأتي الفيضانات المدمرة في وقت تظل فيه مستويات الجوع مرتفعة بشكل ينذر بالخطر في السودان مع تزايد موجات النزوح المطولة، والتدهور الاقتصادي والتضخم، وارتفاع أسعار السلع الغذائية".

ورجح برنامج الأغذية العالمي ارتفاع عدد المتضررين من الفيضانات الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ما الذي يحدث في كواليس الاقتصاد؟ لماذا خسرت الحكومة الرهان على الحلول الخارجية؟ 2021-01-21 20:59:59 خالد التيجاني النور (1) حقاً ما الذي يجري في كواليس المشهد الاقتصادي، وما الذي يحدث لرهانات الحكومة السودانية على الدور الخارجي الذي ما فتئت تعوّل عليه منذ تنصيبها قبل نحو عام ونصف، كرافعة لا غنى عنها لدعم جهود الإصلاح (...)

الفشقة ؛ الاحتلال هو الاحتلال 2021-01-17 19:42:12 بقلم : محمد عتيق في صيف عام ١٩٩٥ حاول نظام البشير الساقط أن يغتال الرئيس المصري (آنذاك) حسني مبارك في أديس ابابا.. تلك المحاولة الفاشلة كانت تعبيراً عملياً عن نوايا الاسلامويين السودانيين في التمدد بحكمهم إلى العالم خارج (...)

دِفءُ الشّتاء عند مِسلّةِ الجنوبيّ 2021-01-17 12:43:34 ياسر عرمان كانت مَاري مِيشيل لويس وزكريا إسماعيل موسى؛ كائنين غريبين وبقدر ما هما شديدي الاختلاف أزمنةً وجُغرافيا وفي النّظرة لبعض جوانب الحياة؛ إلا أنهما كانا شديدي التّجانس كيميائياً ويتنقلان في أحاديثهما كفراشات (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.