الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 29 أيار (مايو) 2020

برنامج اممي يدعم خطط الحكومة السودانية للتحويلات النقدية المباشرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مايو 2020- وقعت الحكومة السودانية وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الجمعة مذكرة تفاهم لدعم برنامج الحكومة السودانية لدعم الأسر والذي سيقدم تحويلات نقدية مباشرة للأسر السودانية.

JPEG - 42.4 كيلوبايت
التوقيع على برنامج الدعم المباشر للأسر بين الحكومة السودانية وبرنامج الغذاء العالمي

وفي حضور رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي وقع المذكرة كل من وزير المالية ابراهيم البدوي والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي.

وقال حمدوك في تصريحات صحفية عقب مراسم التوقيع إن برنامج دعم الأسر ابتدرته حكومة الفترة الانتقالية ويستهدف الكثير من الأسر السودانية، وأن هذه الاتفاقية ستسهم في دعم جهود البلاد لمواجهة التحديات الماثلة من بينها تلك العاجلة المرتبطة بمساعدة الأسر لاسيما المتعففة.

ورحب رئيس مجلس الوزراء ببرامج ومشروعات برنامج الأغذية العالمي، وأشاد بالدعم المستمر الذي ظل يقدمه البرنامج في دعم الشعب السوداني، مؤكداً حرص السودان على تعزيز التعاون معه.

ووفقا لبرنامج السودان لدعم الاسر ستقوم الحكومة السودانية بتقديم تحويلات نقدية شهرية مباشرة لدعم الأسر الضعيفة كجزء من الجهود التي تبذلها لتخفيف آثار المصاعب الاقتصادية الجارية.

ويتوقع أن يبدأ البرنامج متعدد الوزارات الذي تقوده وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في النصف الثاني من العام بتمويل من حكومة السودان والشركاء.

ونقل بيان لبرنامج الغذاء عن الوزير إبراهيم البدوي قوله إن "البرنامج دعم الاسر هو أحد أعظم مشاريع الحكومة الانتقالية وسيكون من الثمار الرئيسية لثورة ديسمبر. وسيقدم تحويلات نقدية مباشرة لحوالي 80 % من الأسر السودانية لدعمهم خلال هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه السودان حاليا".

وتقدر حكومة السودان أن 65 % من السكان يعيشون تحت خط الفقر. وأن وضع الأمن الغذائي السيئ أصلا من المرجح أن يزداد سوءا مع الأثار الاجتماعية والاقتصادية السلبية لجائحة كورونا (COVID-19)، مع اغلاق الاعمال غير الاساسية الى جانب تسارع ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وقال نورو: "سيكون البرنامج عاملا أساسيا لحماية الأشخاص المعرضين لخطر الانزلاق الى الجوع، وشراكتنا الثابتة مع المانحين مثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) هي ما يمكننا من تقديم المساعدات الحاسمة. نحن ممتنون لوجود مثل هؤلاء الشركاء الأسخياء".

وحسب مذكرة التفاهم، سيدعم برنامج الأغذية العالمي الحكومة لتطوير نظام توصيل ودفع التحويلات النقدية، وآلية استقبال الشكاوى والرد عليها -بما في ذلك مركز اتصال -لدعم المستفيدين من البرنامج.

وقال نورو: "المنصة التي تم تطويرها لبرنامج السودان لدعم الاسر ستتيح التوصيل الرقمي الكفؤ والخاضع للمساءلة لمجموعة واسعة من الحماية الاجتماعية والخدمات الحكومية الأخرى لشعب السودان".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.