الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 29 كانون الثاني (يناير) 2015

بريطانيا: 7 ملايين إسترليني لصندوق السودان الإنساني المشترك

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 يناير 2015 - أعلنت وزيرة الدولة البريبطانية للتنمية الدولية البارونة نورثوفر، الخميس، رفع مساهمة بلادها في الصندوق الانساني المشترك للسودان الى 7 ملايين إسترليني، وقالت حسب بيان صحفي، إن أثر ذلك الدعم يمكن ان يقوض ما لم ينتهي النزاع في السودان ويكون هناك التزام قوى تجاه الحوار الوطني.

JPEG - 33.3 كيلوبايت
البارونه تجرب وجبة تم تحضيرها في برنامج الغذاء العالمي لتوزيع بطاقات الطعام في دارفور - ( السفارة البريطانية)

ووصلت الخرطوم منتصف الأسبوع الجاري البارونة نورثوفر، الوكيل البرلماني لوزير المملكة المتحدة للتنمية الدولية، في ثاني زيارة خارجية لها منذ تعيينها وأجرت مباحثات مع المسؤولين في وزارة الخارجية ومنظمات المجتمع المدني والوكالات الإنسانية العاملة بالسودان.

وأشارت إلى أنها تحدثت بصراحة مع الشركاء حول الصعوبات في السودان، كما وقفت على التحديات التي تواجه العمل، لافتة الى انها استطلعت عدة طرق من شأنها تعزيز العلاقة بين السودان وبريطانيا لمصلحة السودانيين.

وطبقا لتعميم عن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في السودان "اوشا"، الخميس، فإن المملكة المتحدة لا تزال اكبر جهة مانحة، للصندوق الإنساني المشترك للسودان وكانت داعماً قويا له منذ إنشائه في عام 2006.

واشار التعميم الى أن إجمالي مساهماتها بلغ أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني - 525 مليون دولار - وضمن تمويل المملكة المتحدة للصندوق في عام 2014 تلقي أكثر من 35,000 طفل العلاج من سوء التغذية كما قدمت الإمدادات الزراعية لعدد 91,500 من النازحين.

وتعد المملكة المتحدة، الجهة المانحة الأولى التي تدعم الصندوق الإنساني المشترك للسودان في عام 2015؛ وقال البيان "تأتي مساهمتها في وقت حرج بينما تتجه الاحتياجات الإنسانية نحو الزيادة مع اقتراب موسم الجفاف".

وأشار المكتب الأممي الى انه "وبالإضافة إلى ذلك، ونظرا لمحدودية توفر التمويل بسبب الأزمات الإنسانية الأخرى في المنطقة، فإن هذه المساهمة الحديثة من المملكة المتحدة للصندوق الإنساني المشترك للسودان تعد أمر حيوي وخاصة لضمان استمرارية المشاريع المنقذة للحياة".

ونقل "أوشا "عن الوزيرة البريطانية قولها "إن النزاع في دارفور يعد واحد من أطول النزاعات في أفريقيا، وأجبر تصاعد حدة القتال المزيد من الناس على الفرار من منازلهم".

وأضافت البارونة "لن تدير بريطانيا ظهرها للأسر التي وجدت نفسها محاصرة بالفقر بسبب سنوات من النزاع، وقد رأيت بنفسي خلال زيارتي لدارفور هذا الاسبوع كيف أن تمويل الصندوق الإنساني المشترك للسودان يُحدِثُ اختلافاً في حياة الناس المحتاجين، ويساعدهم على الوصول إلى الرعاية الصحية، والتغذية، والتعليم. ومع أن هذا التمويل الجديد من المملكة المتحدة يساعد على تلبية الاحتياجات الأساسية، فإن السلام الدائم فقط هو الذي سيسمح للناس ببناء حياة مزدهرة مستقلة عن المساعدات".

وقال رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إيڤو فرايسن: "إن التمويل في وقت مبكر، وعلى نحوٍ يمكن التنبؤ به أمر ضروري لضمان استمرارية البرامج الإنسانية في أنحاء السودان. وسيساعد التخصيص الاستراتيجي لمساهمة إدارة المملكة المتحدة للتنمية الدولية من خلال الصندوق الإنساني المشترك للسودان على سد الفجوات الأكثر إلحاحا للقطاعات، والتصدي للاحتياجات الإنسانية العاجلة، ودعم العمل الإنساني المنسق في أنحاء السودان".

يشار الى أن الصندوق الإنساني المشترك للسودان هو مجمع متعدد الجهات المانحة ويدعم التخصيص في الوقت المناسب، وصرف الأموال للاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية للسودان.

وتلقى الصندوق، ومنح أكثر من مليار دولار حتى الآن للمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية، ووكالات الأمم المتحدة، وصناديقها، وبرامجها مما مكنهم من تنفيذ المشاريع المنقذة للحياة.

وكان الصندوق الإنساني المشترك خصص 54.8 مليون دولار للسودان في عام 2014.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.